بوابة فيتو : مركز الطفل للإبداع يطلق برنامجه الشتوي.. غدا (طباعة)
مركز الطفل للإبداع يطلق برنامجه الشتوي.. غدا
آخر تحديث: السبت 09/12/2017 12:42 م ميرنا أبو نادي
مركز الطفل للحضارة
مركز الطفل للحضارة والإبداع
يطلق مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل"، غدا الأحد، برنامجه الشتوي تزامنا مع أعياد الكريسماس والعام الميلادي الجديد، وتستهدف الفئة العمرية من 5 سنوات حتى 13 عاما.

وتتنوع الفعاليات، التي تستمر حتى نهاية ديسمبر الجاري، بحزمة من المحاور التي تجذب خيال الأطفال وتعكس رؤيتهم للكون المحيط بهم.

وقال الدكتور نبيل حلمي، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، إن متحف الطفل هو أحد المراكز الإبداعية الذي أنشأته الجمعية خصيصًا من أجل تعليم الأطفال على أسس منهجية غير تقليدية وتستقطب خيالهم بهدف تنمية مداركهم الإبداعية، مشيرًا إلى أن البرنامج الشتوي الذي يطلقه المركز يتناول الواقع الخيالي للطفل بشكل غير مألوف ويقوم على المعالجة الإبداعية لتصوراته وأفكاره.

وقال نبيل حلمي، إن مشاركة الطفل في بناء عالمه الافتراضي الذي يهواه ويعيش فيه، بكل ما فيه من سلبيات وإيجابيات يهدف إلى تلافي السلبيات وما تحمله من أضرار وأخطار للطفل والمجتمع، وكذلك تعزيز الإيجابيات لخلق مواطن صالح.

وأوضح الدكتور أسامة عبد الوارث، مدير عام مركز الطفل للحضارة والإبداع، أن دمج خيال الطفل بالواقع وتجسيده يعد إضافة خبرات جديدة مهارية وذهنية ويدوية للأطفال، ويعمل على خلق روح الفريق والعمل الجماعي، من خلال بعض المشروعات الجماعية التي يقوم بها الأطفال، إضافة إلى تدريب الطفل على طرق التفكير العلمي وكيفية طرح المشكلات وإيجاد كل الطرق غير التقليدية لحلها واختيار الأنسب منها.

وقالت الدكتورة فاطمة مصطفى، نائب مدير متحف الطفل، إن البرنامج يتضمن ورشة متنوعة بين ترفيهية وعلمية وثقافية وحرفية، إلى جانب ورشة "الكوميكس" وهي ورش تتضمن رسمًا وابتكار شخصيات كرتونية من إبداع وابتكار الطفل، ويكون لكل طفل تفاصيل شخصيته من حيث الأزياء والمواهب والمهنة والسلوكيات التي توصف بها شخصيته الكرتونية، ما يجعل الطفل يبحث عن الصفات الحميدة والبعد عن السيئة بطريقة مباشرة وأيضًا يتطلع لمستقبله من خلال مهنة شخصيته، كذلك ورش الفن ثلاثي الأبعاد لتعريف الأطفال بمفهوم 3d وتاريخه وكيفية عمل مجسمات وأعمال فنية مختلفة باستخدام فن 3d.