بوابة فيتو : تفاصيل قرار سامح عاشور بإحالة أعضاء لجنة الحوار للتحقيق (طباعة)
تفاصيل قرار سامح عاشور بإحالة أعضاء لجنة الحوار للتحقيق
آخر تحديث: الأربعاء 22/11/2017 12:29 م منى عبيد
سامح عاشور، نقيب
سامح عاشور، نقيب المحامين
أصدر سامح عاشور، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، أمس الثلاثاء، قرارا بالتحقيق فيما جرى من مشاحنات لبعض المحامين تناول فيها المتشاحنين، ألفاظًا أساءت لبعض القضاة والمحامين، أثناء الوقفة الاحتجاجية التي دعت لها اللجنة عقب اجتماعها الإثنين الماضي.

وكلف «عاشور» خالد أبوكريشة، الأمين العام بالتحقيق في الواقعة على وجه السرعة، فيما نشر القرار على الموقع الرسمي للنقابة.

وكشف وحيد الكيلاني، أمين عام لجنة الحوار بنقابة المحامين، والمحال إلى التحقيق، تفاصيل إحالته وخالد أبو كراع، مقر اللجنة إلى التحقيق، على خلفية تنظيم اللجنة اجتماعا أول أمس الإثنين، لدعم نقيب المحامين وأعضاء المجلس والرد على شائعات المعارضين للنقابة وقرارات تنقية الجداول، دون استخدام عبارات مسيئة، والتي رددها المحامون المشاركين في الوقفة التي أعقبت الاجتماع على سلم النقابة.

وكان قرار الإحالة للتحقيق، جاء على خلفية تنظيم لجنة الحوار اجتماعًا عاجلا، الإثنين الماضي وتنظيم وقفة احتجاجية على سلالم النقابة دون تصريح من النقيب العام ضد ما سمّوه بـ«كتائب الغدر» المقصود بهم المعارضون للنقابة.

وكانت لجنة الحوار، نظمت اجتماعا طارئًا الإثنين الماضي، للدفاع عن النقابة والرد على شائعات المعارضين أعقبها وقفة احتجاجية للتنديد بسياسات المعارضين للنقيب والمجلس.