رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إبراهيم عشماوي: زراعة ١٠ آلاف فدان موالح بالوادي الجديد لتصديرها إلى أوروبا

فيتو

أكد الدكتور إبراهيم عشماوى رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أنه بدأ تنفيذ خطة لجذب وزيادة الاستثمارات في التجارة الداخلية خلال المرحلة القادمة تتضمن طرح 5 فرص استثمارية بمحافظات الوادى الجديد والبحر الأحمر وجنوب سيناء في منطقة الطور والسويس وكفر الشيخ.


3 قرارات لـ"التجارة" بتشكيل المجلس الأعلى للتمور

وأضاف أنه تم البدء في إنشاء منطقة لوجيستية للتمور بمحافظة الوادي الجديد على مساحة ٥٠ فدانا والأخرى للموالح على مساحة ٥٠ فدانا، باستثمارات تصل إلى نحو 3 مليارات جنيه وذلك بالتعاون مع كبرى الشركات اليونانية العاملة لاستزراع آلاف الأفدنة في الموالح.

وأشار إلى الاتفاق على إنشاء أكبر مزرعة للتمور في العالم في محافظة الوادي الجديد تتضمن 2 مليون و500 ألف نخلة خاصة أن مصر تعد الأولى عالميا في إنتاج التمور وأن معدلات التصدير لا تتناسب مع الكميات المنتجة محليا، حيث يتم إقامة مزرعة التمور بالقرب من المطار، موضحا أن المحافظة لديها حاليا 2.2 مليون نخلة ونستهدف زيادتها إلى 5 ملايين نخلة خلال السنوات الخمس القادمة حتى يمكن زيادة عمليات التصنيع.

وأكد أنه تم الاتفاق أيضا على استزراع مساحة 10 آلاف فدان من الموالح وإقامة مصنع لعصر الموالح ومنطقة أخرى لوجيستية لفرزها وتعبئة وتصديرها إلى أوروبا..

يذكر أن محافظة الوادي الجديد خصصت مساحة 100 فدان بالطريق الدائري بمدينة الخارجة لإنشاء منطقة لوجستية وبورصة لتسويق البلح والتمور.

وأكدت وزارة التموين أن المنطقة اللوجيستية متخصصة في صناعة التمور من تعبئة وتغليف وتخزين وتعتبر خطوة على طريق التنمية.
Advertisements
الجريدة الرسمية