رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

استئناف مبادرة "نور حياة" بمدارس المنيا.. واستهداف ١٤٩ ألف طالب (صور)

فيتو

أعلن اللواء قاسم حسين محافظ المنيا أن المحافظة استأنفت اليوم أعمال المرحلة الأولى من مبادرة "نور حياة"، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في المدارس، وينفذها صندوق تحيا مصر، بالتعاون مع الهيئة الإنجيلية، وراعى مصر.


وأضاف المحافظ أن المبادرة بدات في مدرستي مجمع البيهو الابتدائية، ونزلة داوود الابتدائية بمركز سمالوط،، حيث تستهدف المبادرة في محافظة المنيا ٣٣٢ مدرسة بواقع ١٤٩٩٣٦ تلميذا و٢٢٣٢٢ نظارة.

وتابع اللواء أحمد جبريل السكرتير العام المساعد أعمال المبادرة بالمدرستين، بحضور أحمد عبد الحافظ منسق صندوق تحيا مصر بمحافظة المنيا، ومدحت القاضي رئيس مدينة المنيا، وصفوت جارح وكيل مديرية التربية والتعليم، وسعيد بشير منسق المبادرة بالمحافظة.

وتهدف المبادرة إلى الكشف المبكر عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار بين تلاميذ المرحلة الابتدائية وعلاج الحالات المكتشفة مجانًا من خلال تنظيم قوافل طبية بعدد من المدارس الابتدائية بالمحافظة.

كما تستهدف الكشف على 5 ملايين طالب بالمرحلة الابتدائية على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى مليوني مواطن من الحالات الأولى بالرعاية وتوفير مليون نظارة طبية وإجراء 250 ألف عملية جراحية في العيون، وكذلك تقديم الخدمات البصرية لنحو مليوني مواطن وإجراء ما يزيد على 200 ألف تدخل جراحي مع العلاج والمتابعة للحد من ضعف وفقدان الإبصار مع توفير خدمة مميزة للفئات الأكثر احتياجا، وإعادة دمج وتمكين ضعاف البصر ورفع الوعي لدى المواطن للوصول بمصر خالية من الإعاقة البصرية التي يمكن تجنبها.
Advertisements
الجريدة الرسمية