رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مواطنون عن "أهلا مدارس": الأسعار مناسبة والخامات جيدة (فيديو)

فيتو

أشاد المواطنون بمعرض "أهلا مدارس" المقام بصالة المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر بأرض المعارض بمدينة نصر، في ظل التخفيضات والخصومات التي تتراوح ما بين 30% إلى 50% على الأدوات والمستلزمات الدراسية.


وقال ولي أمر طالب: "المعرض هذا العام أفضل من العام السابق، ويتوفر به كافة المستلزمات الدراسية، وبخامات جيدة، لذلك اشتريت لأبنائي الكراسات وأقلام وحقائب مدرسية وغيرها"، وتابع: "كنت واخد فلوس على قدي وفاكر انها مش هتجيب حاجة لكن اشتريت حاجات كتير الصراحة".

واضافت والدة طالبة: "أول مرة أجي السنة دى المعرض وأكتشفت أنه حلو وأسعار الحاجات أقل من بره، والخامات جيدة.. وأشتريت حاجات كتير.. كتب وكمان حلويات".

وكان معرض "أهلا مدارس" قد فتح صباح اليوم الإثنين، أبوابه لليوم الأول، بصالة جهاز المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر بأرض المعارض بمدينة نصر ويستمر حتى 8 سبتمبر الجاري.

30 صورة ترصد أول أيام معرض "أهلا مدارس" بمدينة نصر

ويتضمن المعرض كافة مستلزمات المدارس والحقائب المدرسية والمنتجات الغذائية، بأسعار مخفضة لا تقل عن 30% لتخفيف العبء على المواطنين.

وأعلن بعض المنتجين والمشاركين في المعارض عن نسبة تخفيضات تصل إلى 50%، إضافة إلى أن المعرض يضم المنتجات الغذائية الأساسية مثل منتجات الألبان والمربى والبسكويت وغيرها من السلع الأساسية التي يحتاجها طلاب المدارس وأيضا ملابس "اليونيفورم".

وبدأت السلاسل التجارية الكبرى في طرح مبادرات تخفيض أسعار المستلزمات المدرسية والبيع بنفس أسعار المعرض.

وبدأت القوافل المتنقلة تنطلق اليوم لتجوب المناطق الشعبية والميادين العامة لبيع المستلزمات المدرسية للمواطنين، حيث تضم كافة احتياجات الطلاب من المستلزمات المدرسية وبنفس أسعار المعرض ويتم تسييرها يوميا في أماكن مختلفة بهدف استفادة عدد أكبر من المناطق بهذه المبادرات.

على جانب آخر حرصت الأجهزة الرقابية بوزارة التموين والتجارة الداخلية والممثلة في قطاع التجارة الداخلية على التواجد بالمعرض منذ صباح اليوم من خلال مفتشي التموين لمنع دخول تجار التجزئة للاستحواذ على المنتجات بأسعار المنخفضة، حيث يقوم مفتشو التموين بتفقد أجنحة المعرض ومتابعة حركة البيع والتأكد من أن الذي يقوم بشراء المستلزمات المدرسية والأدوات المكتبية أولياء الأمور لأبنائهم وليس تجار التجزئة، وكذلك التزام العارضين بنسب التخفيضات المعلن عنها.

وافتتح وزير التموين معرض "أهلا مدارس" مساء أمس الأحد، بحضور اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، واللواء أحمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية.
Advertisements
الجريدة الرسمية