رئيس التحرير
عصام كامل

العربية لحقوق الإنسان تستقبل رئيس ديوان المظالم البوروندي

المنظمة العربية لحقوق
المنظمة العربية لحقوق الإنسان

استقبلت المنظمة العربية لحقوق الإنسان بمقر أمانتها العامة بالقاهرة أدوارد أندوميانا، رئيس ديوان المظالم بدولة بوروندي والوفد المرافق له، وتأتي الزيارة ضمن زيارة الوفد لجمهورية مصر للقاء الهيئات الحكومية واللجان الوطنية ومؤسسات المجتمع المدني ذوي الصلة بالخبرات في مجال تلقي ومعالجة الشكاوى وتسوية المنازعات وبذل المساعي الحميدة.


وشهد اللقاء التعريف بدور المؤسستين والقضايا محل الاهتمام المشترك، كما ناقش اللقاء فرص التعاون بين مؤسسة ديوان المظالم في بوروندي والمنظمة العربية لحقوق الإنسان في ميدان معالجة الشكاوى والتوفيق بين أطراف المنازعات، وإنشاء آلية لتبادل الخبرات والتعاون في مجال بناء القدرات.

العربية لحقوق الإنسان تستقبل وفد منتدى المنظمات غير الحكومية

وتطرق اللقاء إلى توسيع قاعدة التعاون بين كبريات منظمات المجتمع المدني الأفريقية وشبكة مؤسسات ديوان المظالم الأفريقية والشبكة الأفريقية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في مجالات تسوية المنازعات والإنذار المبكر في الأزمات والاضطرابات.

وأعرب "أندوميانا" عن تقديره الكبير لدور المنظمة العربية لحقوق الإنسان كبيت خبرة رئيسي في مجال حقوق الإنسان في المنطقة العربية، وتقديره الخاص لدور المنظمة في تعزيز التعاون بين المؤسسات الإقليمية الشقيقة ذات الصلة في مناطق القارة الأفريقية.

وأشار رئيس المنظمة لما تمثله تجربة بوروندي في تجاوز المحنة العرقية والتطور الديمقراطي من تجربة بالغة الأهمية ونموذج نجاح يجب التوعية بدروسه المستفيدة في مجال حماية حقوق الإنسان وترسيخ المواطنة وفتح آفاق التنمية.
الجريدة الرسمية