رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفاصيل "دورة تنمية المهارات الإعلامية للأئمة" بأكاديمية الأوقاف

جانب من دورة تنمية
جانب من دورة تنمية المهارات الإعلامية للأئمة

افتتح وزير الأوقاف اليوم الأحد، الدورة الأولى “لتنمية المهارات الإعلامية” للأئمة بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ورئيس الهيئة الوطنية للإعلام.


وأكد وزير الأوقاف، أن الرئيس يولي اهتمامًا كبيرًا بشأن الأئمة والدعاة والارتقاء بمستوياتهم من كافة الجوانب، موجهًا الشكر لوزارة التعليم العالي، وللهيئة الوطنية للإعلام لدعمهما لهذه المبادرة، رافعًا شعار: “يجب أن نعمل معًا”.

وأوضح أن وزارة الأوقاف لا تألو جهدًا في تقديم كل ما يخدم العملية الدعوية، انطلاقًا من رسالتها الدعوية الوسطية سواء من خلال منابرها أومن خلال الإعلام المرئي أو المسموع، وأن هذه الدورة تمثل انطلاقة جديدة بل وغير مسبوقة، تهدف إلى نقلة نوعية وتميز شامل في قضايا الخطاب الديني، والتحول من منبر واحد إلى منابر متعددة، وإعداد الأئمة إعدادًا متميزًا وتزويدهم بمهارات التحدث الإعلامي.

وعبر وزير التعليم العالي عن سعادته لحضوره افتتاح فعاليات الدورة الأولى من برنامج تنمية المهارات الإعلامية للسادة الأئمة الذي تنظمه أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين، وللتعاون المثمر والهادف بين وزارتي التعليم العالي والأوقاف والهيئة الوطنية للإعلام والتي تستضيف التدريب العملي للبرنامج، مؤكدً أن هذا التعاون يأتي تنفيذًا لتكليف رئيس الجمهورية بضرورة التنسيق بين المؤسسات الثلاث، لتثقيف العلماء والدعاة بوزارة الأوقاف وتأهيلهم لمخاطبة الرأي العام من خلال وسائل الإعلام.

واستطرد قائلا: هذا البرنامج خطوة جيدة لدعم قضايا تجديد الخطاب الديني، وتنمية مهارات السادة الأئمة إعلاميًا لأداء مهمتهم، ورسالتهم الدينية والمجتمعية النبيلة، فإن العالم قد أصبح أشبه بقرية واحدة، وظهرت صور إعلامية جديدة اكتسبت أهمية كبرى بفعل تأثيرها الشديد على الشعوب، لهذا تأتي هذه الدوارات في آوانها لتحقق أهدافها المنشودة.

وأكد حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، أن الإعلام المتخصص يمثل الحل لجميع مشكلات الخطاب الإعلامي، وقد جاء الوقت لتدريب الأئمة وتنمية مهاراتهم العلمية، والمهنية، وتأتي هذه الدورة في ظل التعاون المستمر مع وزارة الأوقاف والتعليم العالي، وأن هذا البرنامج يعمل على إعداد إمام مهني يستطيع بلورة المعلومة بطريقة سهلة وصحيحة تتحدث عن الدين الوسطي.

وحضر الافتتاح عدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية، وجمع من الصحفيين والإعلاميين، وبعض قيادات وزارة الأوقاف.
Advertisements
الجريدة الرسمية