رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعرف على شروط عمل البصمة الحيوية للحجاج


أكدت غرفة شركات السياحة، أنه سيتم سحب البصمة الحيوية لجميع الحجاج المسافرين لأداء مناسك الحج، وذلك من سن 6 سنوات وحتى 80 عاما.

وأكدت الغرفة في خطابها الدوري المرسل لشركات السياحة، أنها ستقوم بتجميع طلبات الشركات رءوس التضامن بأسماء الحجاج الراغبين في عمل البصمة، وسيتم إخطار شركة تسهيل المسئولة عن عمل البصمة بكافة طلبات الشركات، ومن ثم ستقوم شركة تسهيل بإخطار الشركات رءوس التضامن بمواعيد أخذ البصمة لحجاج كل شركة رأس تضامن مباشرة عبر البريد الإلكتروني المدرج بغرفة شركات السياحة.


وأوضحت الغرفة أن أخذ البصمة سيتم داخل جمهورية مصر العربية فقط، ولا يمكن أخذ البصمة في فروع الشركة خارج مصر، وأن البصمة تتم بحضور المواطن نفسه وبأصل جواز السفر، وأن البصمة الحيوية للحج مستقلة عن بصمة العمرة، وليس لها أي علاقة بها، وأنه في حال أخذ البصمة لمعتمر، ولكنه لم يستخدمها، فإن هذا لا يغني عن أخذ البصمة مرة أخرى للحج.

وأشارت الغرفة إلى أن استثناء المواطنين المتواجدون خارج مصر حتى عودتهم، خاصة أنه تم تحديد الـ16 من يونيو الجاري كآخر موعد لتسجيل أسماء الحجاج الراغبين في سحب البصمة من قبل الشركات، شرط تقديم مستند رسمي يفيد بذلك.

يذكر أن غرفة شركات السياحة، بدأت أمس الأربعاء، تسجيل أسماء حجاج الشركات لسحب البصمة الحيوية للحجاج مجانا، على أن تتم عمليات التسجيل في الـ16 من يونيو الجاري.
Advertisements
الجريدة الرسمية