رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هندسة الإسكندرية تحصد المراكز الثلاثة الأولى في مسابقة إنترنت الأشياء

جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية

حصلت فرق كلية الهندسة- جامعة الإسكندرية على المراكز الثلاثة الأولى في مسابقة "تحدي مصر لإنترنت الاشياء"، مستوى مشاريع التخرج للعام الجامعى 2017 / 2018، التي نظمتها جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE) فرع إدارة التكنولوجيا، بالتعاون مع مجمع الإبداع ببرج العرب، وجامعة الإسكندرية، وأكاديمية البحث العلمي، والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وأدار المسابقة مؤسسة حدث للابتكار وريادة الأعمال.


وقام الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والدكتور أحمد السبكي رئيس شركة واحات السيليكون والدكتور محمد شديد الرئيس التنفيذي لمجمع إبداع برج العرب بتسليم الجوائز خلال حفل الختام الذي أقيم أمس السبت في المنطقة التكنولوجية ببرج العرب.

وأكد الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية أن فريق DigiMation حصل على المركز الأول، وفريق Prognose حصل على المركز الثاني، وفريق A Power team حصل على المركز الثالث.

وأوضح أن المسابقة أقيمت تحت شعار "المدن الذكية المستدامة"، بهدف تعزيز مفاهيم إنترنت الأشياء لدى الخريجين للاستفادة منها في مشروعات تخرجهم وزيادة الاتجاه إلى تأسيس الشركات الناشئة التي تتيح الحلول الذكية وتطبيقات إنترنت الأشياء بما يتوافق مع التوجهات العالمية الحديثة، وتتماشى مع متطلبات التنمية.

جدير بالذكر أن مشروع تحدي مصر لإنترنت الأشياء انطلق عام 2016 بدعم من شركة إنتل العالمية ومركز الإبداع وريادة الأعمال التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويتبنى المشروع رؤية إستراتيجية طموحة تقوم على أساس مجموعة متكاملة من برامج التدريب والتأهيل والدعم الفني ونقل الخبرات العالمية الحديثة في هذا المجال، بالإضافة إلى تبني المشروعات المتميزة وتمويلها عبر الحاضنات التكنولوجية وتوفير فرص قوية لعرض تلك النتائج والإنجازات على المستثمرين ودعم توجه الدولة في الاعتماد على التطبيقات الجديدة لتعزيز وجودها على الخريطة العالمية بين مصاف الدول ذات الرؤى الذكية.
Advertisements
الجريدة الرسمية