رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ قنا: إنهاء 87 خصومة ثأرية خلال 4 سنوات (صور)

فيتو

أكد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، أن محافظة قنا بالتعاون مع مديرية الأمن ولجان المصالحات نجحت في إنهاء 87 خصومة ثأرية خلال الأربع سنوات الأخيرة، ما يعكس تغير ثقافات المواطنين والإيمان بأن الأمن والأمان والمحبة بين الناس هي السبيل الوحيد لتحقيق التنمية الشاملة في مختلف المجالات.


وأشار إلى أن مراسم هذا الصلح تأتي بعد نجاح العرس الديمقراطي الذي شهدته البلاد الأسبوع الماضى لاختيار رئيس مصر المقبل لإستكمال مسيرة البناء والتنمية.

وتوجه المحافظ بالشكر إلى أبناء العائلات لنبذهم الخلافات وإرسائهم لروح التسامح وتطبيق تعاليم الدين الإسلامى والتأسي برسولنا الكريم في التسامح وعقد المصالحات.

وأوضح كمال شلبي أن إنهاء مثل هذه الخصومات يبعث لدى المواطنين الإحساس بالأمن والأمان والمحبة فيما بينهم بما يتيح للأجهزة التنفيذية المناخ المناسب لإستكمال مسيرة التنمية وتنفيذ المشروعات المختلفة مقدما شكره لمحافظى قنا وسوهاج وجميع القيادات الأمنية وأعضاء لجنة المصالحات على مجهوداتهم في إنهاء الخصومات الثأرية بالمحافظتين.

من جانبهما أعرب اللواء مجدى القاضى واللواء خالد الشاذلى عن شكرهما وتقديرهما لأبناء العائلات، مؤكدين التزام مديريتى أمن قنا وسوهاج بتنفيذ سياسة وزارة الداخلية التي تهدف إلى القضاء على عادة الثأر والخصومات خاصة في صعيد مصر وحرصهما على التعاون مع لجان المصالحات لدعم مبادرات الصلح بين العائلات المتخاصمة حفاظا على دماء أبناء الوطن موجهين الدعوة لجميع العائلات المتخاصمة بأن تحذو حذو هاتين العائلتين.

جاء ذلك خلال عقد حلسة صلح ببن عائلتين بحضور عبد الحميد الهجان محافظ قنا واللواء مجدى القاضى حكمدار مديرية أمن قنا نائبا عن اللواء علاء العياط مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا واللواء خالد الشاذلى مدير إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن سوهاج نائبا عن مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج وكمال شلبى السكرتير العام المساعد لمحافظة سوهاج نائبا عن السيد الدكتور ايمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، مراسم صلح القوده التي جرت بقرية البرارة بمدينة نجع حمادى بين عائلة العويسات من قرية البراره بمدينة نجع حمادى وعائلة آل عصر من البلابيش بمركز دار السلام بمحافظة سوهاج.

وحضر كل من اللواء هشام الشعينى رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب وجابر الطويقى عضو مجلس النواب عن دائرة دار السلام واللواء علاء حبيب مساعد مدير أمن قنا لقطاع الشمال والسيد ادريس الإدريسى رئيس رابطة الأدارسة بمصر والعالم الإسلامى وعدد كبير من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية والدينية من رجال الدين الإسلامي والمسيحي وكبار العائلات والقبائل بالإضافة إلى عدد كبير من أبناء العائلتين.
الجريدة الرسمية