X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 15 نوفمبر 2019 م
آخر قرار للزمالك في ضم مهاجم سموحة نائبة: تراجع الدولار لا يعني انخفاض الأسعار صبحي يشكر وزير التعليم لحضور ١٠ آلاف طالب مباريات المنتخب الأوليمبي رابي ابن الفنان عمرو سعد ينضم لفريق عمل فيلم "صندوق الدنيا" الحماية المدنية تجري عمليات التبريد لحريق مركب "نايل سكيب" بالحوامدية ياسمين صبري تخطف الأنظار بإطلالتها على البحر (صور) المصرف المتحد ينظم فعاليات مسابقة القرآن الكريم لأول مرة بجنوب سيناء تدريب رائدات الأعمال بمبادرة "قدوة- تك" على التسويق الإلكتروني بأسيوط الحساب الجارى من بنك عودة.. مميزات فريدة والمستندات المطلوبة فيلم "طلامس" يفوز بجائزة لجنة التحكيم من مهرجان سالونيك محافظ المنوفية يهدي وزير الأوقاف درع المحافظة لجهوده الدعوية جاريث بيل: أستمتع باللعب مع ويلز أكثر من ريـال مدريد ٣ معايير تحدد سعر بيع الطائرة في المزادات "المتحدة للإعلام" تتعاقد مع العدل جروب على مسلسل نيللى كريم في رمضان تدريبات استشفائية للاعبي المنتخب الأوليمبي (صور) كمال الدسوقي: تراجع الفائدة للمرة الرابعة عامل جذب للاستثمار والنمو الاقتصادي إستاد شيخة ولد بيديا يستضيف مباراة نواذيبو والمصري بالكونفدرالية برنامج تدريبي مكثف للاعبي بيراميدز بمعسكر المغرب لقطة إنسانية من وزير الأوقاف أثناء زيارته للمنوفية
طه حسين يكتب: ماذا حدث للذوق المصري في جريدة الجمهورية عام 1954 كتب الأديب الدكتور طه حسين "ولد في 15 نوفمبر 1889 - رحل 1973" مقالا قال فيه: إحدى هاتين القصتين لم تعرض في ملعب من ملاعب التمثيل، وإنما عرضت بإحدى دور السينما وهى قصة ... خبير ألماس يطالب بكلية لدراسة المجوهرات في حوار أجرته نوارة الشماشرجي مع خبير المجوهرات حسن عبد السلام ونشرته مجلة نصف الدنيا عام 1998 طالب فيه بإنشاء كلية أو معهد عال لدراسة أسرار الأحجار الكريمة والماس والذهب والفضة فقال: إن مهنة ... صلاح قبضايا يكتب: رسالة إلى جبرتي الأحرار في باب "أسبوعيات" كتب الدكتور صلاح قبضايا مقالا في جريدة الأحرار عام 2007 تحت عنوان "رسالة إلى جبرتى الأحرار" قال فيه: هذا هو أول مقال أكتبه في بداية السنة الثلاثين من عمر جريدة الأحرار، وقد رأيت أن ... ليلى فوزي: طريقي كان مفروشا بالورود في مجلة نصف الدنيا عام 2004 وفى حوار أجراه الصحفى عصام السيد مع الفنانة ليلى فوزى "رحلت عام 2005" بمناسبة تكريمها في مهرجان القاهرة السينمائى قالت: التكريم الذي يحصل عليه الفنان يسعده بشكل كبير خاصة ... صلاح جاهين: "احنا الشعب" أول لقاء مع حليم والطويل في برنامج " كاميرا 9 " عام 1977، وفور رحيل الفنان عبد الحليم حافظ، التقت أماني ناشد بالشاعر صلاح جاهين ليتحدث عن بداية علاقته بعبد الحليم حافظ وكمال الطويل فقال: التقينا عبد الحليم حافظ وكمال الطويل ... عبد الرحمن الخميسي يكتب: من هو المذيع يعتبر الكاتب عبد الرحمن الخميسي "ولد 13 نوفمبر 1920 ورحل 1987" من الأدباء الذين تربطهم بالفن الإذاعي أوثق الصلات، وقد عرفه الميكروفون مؤلفا ومخرجا وممثلا في كثير من الأحيان. وكما نشرت مجلة روز اليوسف ...
سور الأزبكية روسيا 2018
مصطفى أمين يكتب: حين شعرت فاتن حمامة أنها ناطحة سحاب

في كتابه "شخصيات لا تنسى" كتب الكاتب الصحفى مصطفى أمين فصلا عن فاتن حمامة تحت عنوان "شعرت بالغرور فصفعها والدها على خدها" قال فيه: بدأت فاتن حمامة حياتها الفنية وهى في سن السادسة من خلال فيلم يوم ...
الجمعة 25.10.2019 02:48 ص
فكرى أباظة يكتب: اكرموا عزيز قوم

في مجلة المصور عام 1953 كتب الصحفى الساخر فكرى أباظة مقالا قال فيه: نستغفر الله العظيم، ليس هذا الكلام توجيها إنما هو إبراء للذمة ونظرة رحيمة تطبيقا للمثل القائل (اكرموا عزيز قزم ذل ).. أو هو ترجمة ...
الخميس 24.10.2019 01:32 م
محمود السعدني يكتب: ذكريات أول رحلة بالطائرة

في مجلة صباح الخير عام 1968 كتب الكاتب الساخر محمود السعدنى مقالا قال فيه: في عام 1955 قدر لى أن أركب الطائرة لأول مرة، وكانت أول رحلة لى إلى الأقصر، وعندما تسلمت التذكرة شعرت أنى تسلمت تصريح دفنى. ...
الخميس 24.10.2019 04:46 ص
التفريق بين على يوسف وصفية السادات في المحكمة الشرعية

نشرت مجلة المصور عام 1955 موضوعا عن القضاء الشرعى في مصر قالت فيه: "يرجع تاريخ القضاء الشرعى في مصر إلى أكثر من 500 عاما، وكان من اختصاص المحاكم الشرعية وكانت تنظر في القضايا المدنية والجنائية ...
الأربعاء 23.10.2019 01:21 م
أحمد بهاء الدين يكتب: تراب الوطن

في مجلة روز اليوسف عام 1958 كتب الكاتب الصحفى أحمد بهاء الدين مقالا قال فيه: لم تدمع عيناى من زمن بعيد،الاحداث التي تسبب الصدمة الحزينة والاحداث التي تسبب اعمق انواع الفرحة..تعودت أن اتقبل حزنها أو ...
الأربعاء 23.10.2019 12:20 م
توفيق الحكيم: دفعت ثمن عداوتي للمرأة والبرلمان

في أكتوبر عام 1938 كتب الأديب توفيق الحكيم في مجلة آخر ساعة مقالا تحت عنوان "أنا عدو المرأة والبرلمان" وصف فيه مناقشات البرلمان بطائر في الهواء، وأنه معمل كلام ولا شيء غير الكلام وأن المرأة والبرلمان ...
الأربعاء 23.10.2019 03:35 ص
بديع خيري: استمد الحياة من ضحكات الجمهور

خلال برنامج (الفن والحياة) الذي قدمته المذيعة سلوى حجازى عام 1963 التقت بالكاتب المسرحي الكبير بديع خيري (رحل عام 1966) رفيق مشوار نجيب الريحاني في المسرح. ولبديع خيرى مقولة شهيرة هي: "إن كنت صحيح ...
الثلاثاء 22.10.2019 10:12 ص
ديميس روسوس: أمي ليست راقصة وأعشق أم كلثوم

في مجلة نصف الدنيا عام 2000 أجرت مراسلة الأهرام في أثينا حوارا مع المغنى العالمى المصرى اليونانى ديميس روسوس "رحل عام 2015" الذي ولد وعاش كثيرا بالإسكندرية واشتهر بأغنية فار أوى ويستعد الآن للقدوم ...
الثلاثاء 22.10.2019 06:51 ص
زبيدة ثروت تكتب: عندما واجهت الموت

في مجلة الكواكب عام 1963 كتبت الممثلة زبيدة ثروت مقالا قالت فيه: من فرط ما أبذل من جهدى وعيش على أعصابى يلازمنى الإحساس بالدوار في كثير من المشاهد التي أمثلها، وأحيانا ينتقل الإحساس بالدوار فعلى ...
الإثنين 21.10.2019 07:20 م
أنيس منصور يكتب: الدوخة الصحفية

في كتابه "معنى الكلام" كتب الكاتب الصحفي أنيس منصور مقالا تحت عنوان (دائخون) قال فيه: الدوخة أحد أمراض الصحفيين، وهى شائعة كثيرا بين الصحفيين دون أن يعرفوا أسبابها.. إما لأنهم يسمعون كثيرا والذي ...
الإثنين 21.10.2019 05:14 ص
8 سنوات على رحيل الكاتب الصحفي أنيس منصور

حصل على جائزة الفارس الذهبي من التليفزيون المصري أربع سنوات متتالية، وجائزة كاتب الأدب العلمي الأول من أكاديمية البحث العلمي، كما فاز بلقب الشخصية الفكرية العربية الأولى من مؤسسة السوق العربية في ...
الإثنين 21.10.2019 02:49 ص
نجيب الريحانى يلعن التمثيل.. ويتمنى الوظيفة الحكومية

في مجلة روز اليوسف العدد 118 في عام 1928 وفى صفحة حوار الأسبوع نشرت خبرا يقول: كتب صحفى معروف في الأوساط الفنية مقالا طويلا عن الراقصة بديعة مصابنى وصف فيه فنها ورقصها وحلاوة صوتها ورشاقتها كراقصة ...
الأحد 20.10.2019 11:37 ص
عبد العظيم رمضان يعدد أخطاء النحاس في حق ملكه

كتبت جريدة (البلا) عام 1958 تعدد أخطاء واعتداءات النحاس على حق ملكه بناء على دراسة أعدها الدكتور عبد العظيم رمضان أستاذ التاريخ توصلت إلى أنه: حينما سافر مصطفى النحاس باشا إلى لندن من أجل المفاوضات ...
الأحد 20.10.2019 04:44 ص
محمد عبد الوهاب: غنيت في فرح حبيبتي

في مجلة روز اليوسف عام 1968 أجرت الكاتب جاذبية صدقى حوارا مع الموسيقار محمد عبد الوهاب قالت فيه: حى باب الشعرية هو مسقط رأس موسيقارنا الكبير محمد عبد الوهاب، قابلنى يوم التقيته في بيته ساعة الظهر في ...
الأحد 20.10.2019 01:53 ص
محمد التابعى يكتب: خواطر شخصية

في مجلة آخر ساعة عام 1950 كتب الصحفى محمد التابعى بعض خواطره الشخصية قال فيها: "أنا لا أسكت على الحال المايل، رأيى أن الصحافة أنها تستطيع أن توجه الرأى العام وليس أن تتملقه أو تكتب ما يسره أو يرضيه". ...
السبت 19.10.2019 12:22 م








كاريكاتير + المزيد


فيتو على فيسبوك




حوارات + المزيد


تفضيلات القراء