الخميس 9 يوليه 2020...18 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

«HMD» تكثف إنتاج نوكيا 6 بعد التخفيضات

اتصالات وتكنولوجيا
صورة ارشيفية

نشوة حميدة


اعتمدت شركة HMD التابعة لنوكيا، تخفيضات كبيرة على هاتف نوكيا 6 الجديد بالصين، بعد أن حقق مبيعات كبيرة في السوق الصيني.

وتفكر الشركة في تكثيف إنتاج نوكيا 6 خلال الفترة المقبلة بعد تزايد الإقبال على شرائه.

ويعتبر Nokia 6 من الهواتف متوسـطة المواصفات، وهو مزود بنظام التشغيل أندرويد، فيعمل الهاتف الذكي الجديد بنظام التشغيل أندرويد 7.0 نوجا ويأتي بشاشة قياسها 5.5 بوصة بدقة Full HD أو 1920×1080 بكسل مغطاة بطبقة من زجاج Gorilla Glass بحواف منحنية من الجانبين 2.5D لتوفير زوايا رؤية أفضل وحماية ضد الصدمات والخدوش.

ويعمل نوكيا 6 بمعالج Snapdragon 430 ثماني النواة ومعالج رسوميات Adreno 505، ويحمل الهاتف ذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجابايت مع ذاكرة تخزينية بسعة 64 جيجابايت يمكن زيادتها من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية microSD.

وزودت HMD Global هاتفها الأول Nokia 6 بكاميرا خلفية بدقة 16 ميجابكسل بفتحة عدسة واسعة f/2.0 مع وجود فلاش ودعم ميزة التركيز التلقائي، كما زودته بكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل، وقالت الشركة الفنلندية أن الهاتف سيوفر تطبيق كاميرا جديد يدعم الاكتشاف التلقائي للمشاهد للمساعدة في التقاط أفضل صور.

ويحمل نوكيا 6 بطارية بقدرة 3000 ميللي أمبير/ساعة مع دعم ميزة الشحن السريع، ويدعم الهاتف تقنية بلوتوث، كما يدعم شبكات الجيل الرابع للهواتف المحمولة بالإضافة لدعم تشغيل بطاقتين SIM “شريحتين”، كما أنه مزود بسماعتين ستريو مع دعم تقنية Dolby Atmos التي توفر تأثيرات صوتية أفضل.

وقالت HMD Global إن Nokia 6 سيتوفر للمستهلكين في الصين حصرا من خلال متجر JD.com في وقت لاحق من الشهر الحالي، يناير 2017، بسعر نحو 250 دولار أمريكي، ولم تكشف الشركة الفنلندية أي معلومات عن توفر الهواتف في أسواق أخرى حتى الآن، لكن الشركة تخطط لإطلاق ما يقرب من 6 هواتف تحمل اسم نوكيا خلال هذا العام، وهو ما يشير إلى أن الشركة ربما تكشف عن المزيد من الهواتف خلال مؤتمر MWC في برشلونة الإسبانية الشهر المقبل، فبراير 2017.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟