الخميس 13 أغسطس 2020...23 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

Awair جهاز جديد يحلل الهواء لتنفس أسهل

اتصالات وتكنولوجيا

منة يحيي


مع تزايد الأتربة في الجو تزداد معاناة مرضى الحساسية، ولكن الحل سهل مع الجهاز الجديد Awair، حيث يمكنه إيجاد الفرق بين الهواء النقي والحامل للأتربة.
والجهاز الجديد Awair من Bitfinder يحلل درجة الحرارة في الأماكن المغلقة، والرطوبة، وثاني أكسيد الكربون، وذرات الغبار الدقيقة والمركبات العضوية المتطايرة في الهواء ويستخدم تلك المعلومات لتوفير توصيات من خلال تطبيق مرفق مع الجهاز.
اضافة اعلان

وبدأ Awair مع أجهزة استشعار متعددة قام بها مساعد Bitfinder رونالد رو، لتتبع نوعية الهواء في منزله لمساعدة ابنته على حمايتها من معاناتها مع الأكزيما، وبعد معرفته بجميع المعلومات، استطاع بناء Awair بمعايرة الغرفة مع أجهزة الاستشعار كنموذج أولى.

ويقول رو، أن الجهاز يمكن أن يساعد الأشخاص على إدارة الحساسية، عادات نومهم والإنتاجية. للمستخدمين، بشرط اختيار أحد هذه الخيارات فقط في التطبيق المرفق، ليبدأ عملية تتبع وتحليل الهواء وسلوك المستخدم كما يبني توصيات حول تلك البيانات.
والنموذج الأول من الجهاز الجديد من المتوقع طرحه خلال الشهر الجاري، مقابل 149 دولار، وهو النموذج الذي يمكنه المساعدة في إدارة المنازل الذكية، حيث يمكن من خلال المعلومات التي جمعها من تشغيل المروحة في حالة الجو الخانق، أو التكييف في حالة درجات الحرارة الغير صحية.