الجمعة 25 سبتمبر 2020...8 صفر 1442 الجريدة الورقية

6 خطوات لطريقة تداول الفوركس عبر Olymp Trade

اتصالات وتكنولوجيا تداول الفوركس
تداول الفوركس

تذبذبات أسعار العملات موجودة في الأخبار بشكل يومي وهناك بالتأكيد أموال يمكن جنيها هناك. لقد سمعت بلا شك عن كيف فتحت التكنولوجيا أسواق الفوركس أمام صغار المستثمرين خلال السنوات العديدة الماضية.

اضافة اعلان
 

قد يبدو تداول الفوركس شاقًا بعض الشيء حتى بالنسبة للمستثمرين الذين لديهم بعض الخبرة في التداول، ولكن لا داعي لذلك. تابع القراءة لمعرفة كيفية البدء بأقل المخاطر.

نقدم لك هنا دليلاً سريعًا يساعدك على المضي في طريقك مع تجنب أي ارتباك أو قلق ولمساعدتك على تجنب بعض العقبات المحتملة. حتى إن كنت قد بدأت بالفعل التداول في هذه الأسواق المربحة بنفسك، فعلى الأرجح ستجد هذا الدليل مفيدًا.

قبل أن تستثمر بالطبع، سترغب في التعمق في أسواق الفوركس على الفور، ولكن قبل القيام بهذه القفزة، نوصي بشدة بالتعرف على السوق أولاً. 

ابدأ بفحص مجموعة متنوعة من أسواق العملات المتاحة. أزواج العملات الأكثر تداولًا هي الدولار الأمريكي واليورو والجنيه الإسترليني والين الياباني، ولكن من المحتمل أن تجذب العديد من أزواج العملات الأخرى انتباهك واهتمامك. 

ألق نظرة على أزواج العملات التي تناسب خلفيتك الحالية وخبراتك واهتماماتك. إن كنت منخرطًا في صناعة النفط، فربما ترغب في التركيز على الدولار الأمريكي واليورو وعملات الدول الأخرى التي تعد مستوردًا خالصًا للنفط. 



 
ومن ناحية أخرى، قد تكون مشاركًا في التصنيع والواردات واللوجستيات وفي هذه الحالة قد يكون اليوان الصيني والين الياباني ذا أهمية خاصة لأن هذه الدول من المصدرين الأقوياء. 

بعد ذلك، ابدأ في التعرف على الأدوات التحليلية التي ستحتاج إلى استخدامها للمساعدة في تطوير استراتيجيات التداول الخاصة بك. هناك عدد كبير من المؤشرات المتاحة التي ستساعدك على تتبع أي سوق، وستحتاج إلى تعلم كيفية استخدام هذه الموارد على الفور.

بالنسبة للمبتدئين، نقترح استكشاف مؤشرات الاتجاه مثل المتوسطات المتحركة والمذبذبات قبل الانتقال إلى أدوات أكثر تعقيدًا مثل "بولنجر باندز" و"مراوح فيبوناتشي". ضع في اعتبارك أنك لست بحاجة إلى أن تكون خبيرًا في هذه الأدوات. بدلاً من ذلك، تحتاج فقط إلى الشعور بالراحة معها.

ابحث عن وسيط محل ثقة وافتح حسابًا

هذه الخطوة مهمة للغاية، ولكنها ليست صعبة على الإطلاق خاصة في تداول الفوركس. ستحتاج إلى وسيط قوي لتنفيذ معاملاتك بسرعة وكفاءة من أجل تنمية أرباحك. فيما يلي قائمة مرجعية سريعة للمعايير التي يجب اعتبارها عند اختيار وسيط فوركس. 

1. برامج للجوال وسطح المكتب 
تتحرك الأسواق بسرعة وسترغب في أن تكون قادرًا على تنفيذ الصفقات بغض النظر عن مكانك الحالي. لا تريد أن تفوتك صفقة لأنك عالق في زحام المرور في الطريق إلى المكتب أو في حفلة عيد ميلاد صديقك. ابحث عن وسيط لديه العديد من التطبيقات التي تناسب أسلوب حياتك المزدحم.

2. رسوم وعمولات منخفضة 
سيتقاضى كل وسيط نوعًا من العمولة مقابل تنفيذ معاملاتك، لكنك ستحتاج إلى التأكد من أنهم لا يقضون على أرباحك بهدف زيادة أرباحهم. 

ابحث عن وسيط لا يتقاضى رسومًا على عمليات الإيداع أو السحب من حسابك وأن يكون لديه عمولات واضحة على صفقاتك حتى تعرف ما الذي ستدفعه قبل تنفيذ الصفقة.

3. أدوات وموارد مجانية 
ذكرنا من قبل أنك سترغب في التعود على أدوات التداول. ليس من المنطقي استخدام وسيط لا يوفر لك هذه الأدوات ومجانًا. المثير للدهشة أن العديد من الوسطاء لا يفعلون ذلك. 

أفضل شيء هو العثور على وسيط لا يمنحك الأدوات التي تحتاجها مجانًا فحسب، بل يوضح لك أيضًا كيفية استخدامها مجانًا. هذا هو أحد الأسباب العديدة في أن وسطاء مثل Olymp Trade يحظون بشعبية ونجاحًا عظيمين نظرًا لأنها توفر ندوات مجانية عبر الإنترنت وبرامج تعليمية وحتى مساعدًا شخصيًا لمساعدتك في استخدام مؤشراتها التحليلية القوية.



4. احصل على حساب تجريبي مجاني 
ما كان في السابق ميزة يقدمها بعض الوسطاء أصبح الآن ضرورة. ستحتاج إلى حساب تجريبي مجاني به الكثير من العملات الافتراضية حتى تتمكن من التعرف على منصة تداول وسيطك.

بالإضافة إلى ذلك، يتيح لك امتلاك حساب تجريبي التدرب على استراتيجياتك أولاً قبل المخاطرة برأس مالك الثمين في صفقات حقيقية. التدريب سر التفوق وسيساعدك الحساب التجريبي في صقل مهاراتك. فقط تأكد من عدم البقاء لفترة طويلة في الساحة التجريبية. ففي النهاية، لا يمكنك كسب أي أموال حقيقية إلا إذا كنت تستخدم أموالًا حقيقية.

5. تأكد من أن وسيطك يوفر الوصول إلى الأسواق الأخرى 
يمكن أن يكون تداول الفوركس مربحًا للغاية حتى بالنسبة للمستثمرين المبتدئين، ولكن رجال الأعمال والمتداولون المتمرسون يدركون أن أسواق العملات تتأثر بشدة بالأحداث الوطنية والعالمية الأخرى.


 
فإن أعلنت روسيا عن اتفاقية استكشاف وتطوير جديدة مع شركة ExxonMobil، فسيكون لها بالتأكيد بعض التأثير على أسواق العملات، وبالتحديد الروبل الروسي والدولار الأمريكي. 

ومع ذلك، فإنه سيؤثر أيضًا على أسعار أسهم الشركات المشاركة. سيمكنك الوصول إلى تداول هذه الأسهم من "ضرب عصفورين بحجر" من استراتيجيات التداول خاصتك. الوسطاء الجيدون مثل ما سبق ذكره Olymp Trade توفر الوصول إلى مجموعة متنوعة من الأسواق إلى جانب الفوركس بما في ذلك مؤشرات الأسهم والسلع.


العلم نور - استمر في التعلم للبقاء في اللعبة
الآن بعد أن عرفت كيف تبدأ في الفوركس، يمكنك البدء في تطبيق معرفتك وخبرتك الخاصة على تداول أسواق العملات وتلقي المال مقابل فطنتك في العمل. 

ومع ذلك، لا تركن إلى أمجادك. واكب الأخبار والأحداث الإقليمية والدولية. ستجد قريبًا أنه كلما زادت معرفتك بما يحدث في العالم، كلما بدأت فرص التداول في الظهور لتستفيد منها.

بالإضافة إلى ذلك، استمر في تطوير مهاراتك في التحليل وإدارة الأموال والتداول وستصبح قريبًا محترفًا في التداول يكتسب ثروة كبيرة من هذه السمات القيمة.

ابدأ رحلتك الآن وستفاجأ بمدى السرعة التي أصبحت بها خبيرًا في أسواق الفوركس وأقرب بكثير من تحقيق أهدافك المالية الشخصية. 



استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار الاقبال علي التصالح في مخالفات المباني بعد مد المهلة؟