الأحد 12 يوليه 2020...21 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

5 مميزات جديدة لجوجل كروم أبرزها توفير 90% من الإنترنت

اتصالات وتكنولوجيا

منة يحيي


أعلنت شركة جوجل تحديث جديد لنسخة كروم لأجهزة الأندرويد، ستكون متاحة للتحميل في منتصف أكتوبر، مع إصدار مستقر جديد يجلب العديد من الميزات الجديدة والتحسينات المدرجة في تطبيق بيتا.

وأعلنت شركة جوجل سابقًا، تضمين نسخة الكروم من البيتا لأجهزة الأندرويد بميزات جديدة ستتيحها لاحقًا لمستخدمي النسخة الرسمية.

واحدة من الميزات الجديدة الأكثر أهمية في كروم للأندرويد للنسخة القادمة 54 هي القدرة على تحميل المواقع، والموسيقى، والصور، أو حتى مقاطع الفيديو، وبهذه الطريقة سيكون المستخدم قادرا على مشاهدة أو زيارة المواد المحملة في وقت لاحق، دون الاتصال بالإنترنت.

حتى في حالة انقطاع الاتصال فجأة أثناء التحميل، فإنه بمجرد اتصال جوجل كروم بالإنترنت مرة أخرى فإنه يعيد استئناف التنزيلات التي قد بدأت بالفعل تلقائيا.

وتضمنت النسخة الجديدة من جوجل كروم موضعا واحدا لوجود التحميلات لتسهيل الوصول إليها مع الوصول لجميع المحتويات وحتى غير المكتمل تحميلها.

وتضيف جوجل كروم تحسينا جديدا وهو إمكانية ضغط النصوص والصور المتضمنة في المتصفح كما يمكن تطبيقها على مقاطع الفيديو لاستخدام إنترنت أقل بما يعادل 67% عند مشاهدة الفيديوهات بصيغة MP4.

ومن ضمن الميزات الجديدة تعزيز ميزة توقف البيانات، حتى عند ضعف الاتصال فإن ميزة تحسين المواقع HTTP إلى المحتوى ستكون موجودة، وهي الميزة التي توفر 90% من بيانات الإنترنت مع سرعة في التحميل تصل للضعف.

ويقترح مطورو التطبيقات إضافة اقتراحات ذكية لمستخدمي كروم، والتي ستسمح لهم باكتشاف المحتوى الأكثر ملاءمة لهم.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟