الخميس 13 أغسطس 2020...23 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

5 طرق بسيطة لتحويل «صور الأوراق» لنصوص يمكن التعديل عليها

اتصالات وتكنولوجيا
صورة تعبيرية

يمنى المهدى


اعتاد الكثير استقبال الوثائق عن طريق الإنترنت بجهاز الاسكانر، والبعض منا لا يملك هذا الجهاز، ومع تطور التكنولوجيا ظهرت العديد من التطبيقات التي يمكنك الاعتماد عليها عبر الهاتف الذكى لتحويل أي وثيقة ورقية إلى مستند وملف رقمى في ثوان معدودة.

«فيتو» رصدت أبرز 5 تطبيقات يمكنك الاعتماد عليها للقيام بتلك المهمة، والتي جاءت كالتالي:

1- تطبيق PDF Scanner Pro + OCR
اضافة اعلان

تطبيق يوفر لك عدة ميزات لتحويل الوثائق الورقية إلى رقمية مع إمكانية استخراج النصوص والتعرف عليها، كل ما عليك هو تصوير الوثيقة مع التعديل عليها وسيقوم التطبيق باستخراج النص، ويمكنك مشاركته على البريد أو تصديره على شكل ملف PDF. طبعا النسخة المدفوعة لها مجموعة من الميزات المهمة ؛ ويمكنك تحميلها مجانا على الإنترنت.


2- تطبيق TurboScan: document scanner

هذا التطبيق لديه ميزات جيدة جدا والتي قد لا تجدها في منافيسه. يتميز بقدرة كبيرة في التعرف على النصوص مع إمكانية ترجمتها، إلا أنه سيستغرق بعض الوقت (يصل إلى 30 ثانية) .. الإصدار المجاني يتضمن الإعلانات، كما أنه لا يمكنك تصدير الملف إلى PDF، عكس النسخة المدفوعة.


3- تطبيق Mobile OCR

تطبيق بواجهة بسيطة يقدم لك إمكانية تحويل واستخراج النصوص من أي وثيقة ورقية، إما من خلال استعمال الكاميرا أو استخدام إحدى الصورة المخزنة في هاتفك، التطبيق سهل الاستخدام، لكن من سلبياته أنه يحتاج إلى الإنترنت، كما أن محدود الخيارات في النسخة المجانية.


4- تطبيق TextGrabber + Translator

تطبيق احترافي آخر، يقدم لك أفضل النتائج، كما أنه يتيح لك إدارة وتحرير النصوص المستخرجة من الوثائق الورقية. الأجمل في التطبيق أنه يتيح لك إمكانية ترجمتها مباشرة إلى عدة لغات.


5- تطبيق CamScanner

يعد هذا التطبيق من أكثر التطبيقات تحميلا على جوجل بلاي في هذا المجال، خصوصا لعدد من الميزات والخصائص التي يتمتع بها. منها على سبيل المثال، تقنية التعرف الضوئي على الحروف، التي تمكنك من استخراج النصوص من الوثائق الورقية مع إمكانية تحريرها.