الجمعة 10 يوليه 2020...19 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

5 خطوات لضمان تسويق ناجح لمشروعك

اتصالات وتكنولوجيا
صورة أرشيفية

محمد وفيق


تعد إدارة المشاريع والأعمال ليست بالأمر السهل الذي نتوقعه، وإنما يعتمد على كثير من الدراسات والأبحاث المتعمقة والتخصصية، لذا نطلعكم على أبسط 5 خطوات لضمان تسويق ناجح لمشروعك يمكنك تنفيذهم بسهلة وسلاسه، وهم كما يلي ..

1_ الاستماع إلى مطالب الزبائن
يعتمد التسويق على إجراء الحوار مع المشتري وأن تكون على اتصال به خاصة المشتري المخلص لمشروعك لمعرفة الملاحظات وكيفية تطورها، حيث يترك التطوير القائم على ملاحظات الجمهور أثر جيد عليه، كما تعد الأفكار المستقاة من الاستماع افضل طرق والحملات التسويقية .


2_ تابع الاطلاع على كل ما هو جديد في عالم التسويق

تفتح على تعلم والتعرف على أفكار جديدة على أساس منتظم، يجب معرفة كل ما هو جديد في عالم التسويق وأفضل النصائح لأصحاب المشاريع سواء عن طريق القراءة أو المشاهدة أو الاستماع لتعرف على ما الخطوة التالية المفترض القيام بها، كما تقدم شركة فايربراند مجموعة من الأفعال لعام 2017، لتساعدك على إدارة الأمور والمشاريع .

3_ عمل عروض وتخفيضات لجذب الجمهور

يجب إلحاق المعروضات بمجموعة من العروض والخصومات، فمن الذكاء تبيع المخصصات بمكسب أقل أفضل من الإبقاء على مورد دخلك الصغير يشتري بمكسب أكبر، بهذه الطريقة تبدأ في اكتساب الخبر ومعرفة مجموعة متنوعة من تقنيات التسويق، ومع الوقت يكون المشروع أكثر ربحية بشرط الاستمرار في العروض

4_ الاعتماد على فرق تسويقي قوي
تعد مرحلة بناء فريق من المواهب المتوافق مع بعضه البعض لبذل جهود تسويقية كبيرة هو أمر يتوقف عليه المشروع في الاستمرار والتقدم أو الانحدار والتراجع، بالإضافة إلى ضرورة وجود روح الطموح والتحدي لمعالجة كافة المشكلات التي تواجهها وعرض خلفية جيدة للجمهور عن العلامة التسويقية .

5_ سرعة البديهة في حل المشكلات
المراجعة المستمر لنتائج الأرباح والخسائر وأن تكون قادرا على حل المشكلات التي تواجهها على أساس قوي وخطة محكمة مبنية على دعم كامل بالبيانات والمعلومات تقودك سريعا للخروج من المشكلات، وامكانية الحفاظ على الأرباح والنجاح الذي تم تحقيقه .