الأحد 12 يوليه 2020...21 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

4 تطبيقات تساعدك في إدارة نفقاتك الشخصية

اتصالات وتكنولوجيا

محمود قورة


يتسائل العديد من الأشخاص عن سبب ضياع الأموال ولا يعلم أين ذهبت أو في أي مكان تم صرفها؟ إلا أنه ظهر العديد من التطبيقات التي تساعد المستخدمين على مراقبة نفقاتهم وأموالهم الشخصية من الضياع، وسنتعرف في هذا التقرير على هذه التطبيقات بالتفصيل.

1-تطبيق مصاريف:
من التطبيقات التي ينبغى على جميع المستخدمين تحميلها، حيث تعد وظيفة هذا التطبيق هي مراقبة كافة النفقات والأموال التي يصرفها ال\مستخدم لشراء متعلقاته الشخصية، حيث يقوم المستخدم بتحديد الراتب الشهري له، إلى جانب اختيار قائمة بالمصاريف الشهرية التي يجب عليها إنفاقها، مثل قائمة الطعام، شراء الملابس، المواصلات وغيرها ويتميز التطبيق بسهولة استخدامه إلى جانب جمال تصميمه وشكله الخارجي.

ويمكنك الحصول عل التطبيق من هنا 

2-تطبيق Monefy:

يراقب هذا التطبيق النفقات الشخصية للمستخدم، عن طريق الضغط مرة واحدة عند فتح البرنامج والضغط على زر في التطبيق لشراء أي شئ، ويتميز التطبيق بواجهة رئيسية سهلة، تقود المستخدم للبيانات والإحصائيات الشهرية، التي تم إنفاقها على مدار الشهر.

ويمكنك الحصول على التطبيق من هنا 

3-تطبيق Money Manager:
يتيح هذا التطبيق إدارة الشئون المالية للمستخدم، ويعمل التطبيق على مراجعة النفقات بصفة دورية، قد تكون أسبوعيا أو شهريا ويظهر ذلك في شكل رسم بيانى بالنفقات الشهرية المستخدمة والباقية، وما يعيب التطبيق أن واجهته الرئيسية باللغة الإنجليزية.

ويمكنك الحصول على التطبيق من هنا 

4-تطبيق Money Lover:
يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات المميزة، حيث حاز التطبيق على العديد من الجوائز، وهو من التطبيقات ذات فئة الـ4 نجوم، ويمكن إضافة تفاصيل كثيرة لكل عملية شراء، فالتفاصيل الأساسية هي المبلغ ويتم تصنيف المشتريات على شكل قوائم بأسعارها.

ويمكنك الحصول على التطبيق من هنا 

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟