الأحد 20 سبتمبر 2020...3 صفر 1442 الجريدة الورقية

3 إجراءات للحماية من هجمات القراصنة خلال الإجازات

اتصالات وتكنولوجيا 1036849658125224
حماية أجهزتك من الهاكرز

رضا علي

قال أليكسي كيسيليف مدير تطوير الأعمال في فريق كاسبرسكي للحماية من هجمات DDoS، على نتائج التقرير إن التدابير المتعلقة بالحدّ من السفر حرمت الناس من الاستمتاع بموسم العطلات بالطريقة الاعتيادية بعدما أبقت العديد من المناطق على إجراءات الإغلاق.

اضافة اعلان
 

وأضاف: "ترك هذا الأمر مستويات النشاط على الإنترنت مرتفعة نظرًا لاعتماد أعداد أكبر من الأفراد على الموارد الإلكترونية، سواء للأنشطة الشخصية أو المتعلقة بالعمل، ما جعل هذا الصيف فترة مزدحمة للأعمال التجارية وموارد المعلومات عبر الإنترنت، ونتيجة لذلك، شهدنا نشاطًا غير مسبوق في مجال هجمات الحرمان من الخدمة الموزعة DDoS، وحتى الآن لا يوجد ما يدفعنا إلى التنبؤ بحدوث انخفاض وشيك".

وتوصي كاسبرسكي الشركات باتباع الإجراءات التالية للتصدي لهجمات DDoS خلال موسم العطلات:

 

1.تعيين متخصصين يعرفون كيفية التعامل مع هجمات DDoS، للحفاظ على سلامة العمليات المرتبطة بموارد الويب. ويجب أن يكون هؤلاء المختصون مستعدين للاستجابة لحالات الطوارئ خارج ساعات العمل؛ في أوقات المساء وعطلات نهاية الأسبوع.


2.التحقّق من معلومات الاتصال والاتفاقيات المبرمة مع أطراف خارجية، بما يشمل تلك المبرمة مع مزودي خدمة الإنترنت، لمساعدة فِرق العمل على الوصول بسرعة إلى الاتفاقيات في حالة وقوع هجوم.


3.من شأن تطبيق الحلول المهنية التخصصية أن يؤدي إلى حماية المؤسسة من هجمات DDoS. فمثلًا، تجمع منصة Kaspersky DDoS Protection بين خبرة كاسبرسكي الواسعة في مكافحة التهديدات الإلكترونية والمستجدات الفريدة التي تحدث داخل كل شركة أو مؤسسة.