الثلاثاء 27 أكتوبر 2020...10 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

20 حيلة تكشف لك جميع خفايا لعبة «بوكيمون»

اتصالات وتكنولوجيا
لعبة «بوكيمون»

منة يحيي


مع زيادة الهوس بلعبة بوكيمون الجديدة والتي طرحت في الولايات المتحدة الأمريكية قبل أيام، فإن عددا من النكات والأسئلة قد انتشرت منها "هل تود العيش كبوكيمون أم تكسب ألف دولار يوميًا؟".اضافة اعلان


وبالرغم من الهوس باللعبة وانتشارها إلا أنه ما زال هناك عددا كبيرا من الخبايا والأسرار حول اللعبة، وخاصةً هؤلاء الذين ينتظرون وصول اللعبة إليهم بفارغ الصبر.

وتقدم "فيتو" 20 حيلة خفية حول لعبة بوكيمون جو الجديدة لتصبح خبيرًا بها:

1- اللعب عبر بيكاتشو في البداية:
في بداية بوكيمون جو، فإن التطبيق يخير المستخدمين بين ثلاثة بدايات مختلفة للبوكيمون "بلباسور، سكويرتل، وتشارمندر" ومع ذلك، فهناك خيار رابع مخبأ يمكن اختياره وهو "بيكاتشو"، وهي بداية جيدة للاعبين القدامى.

ويمكن الحصول عليها من خلال السير في كل جوانب اللعبة والسير وحيدًا وسيكافئ اللاعب في النهاية ببيكاتشو، بعد عرض الثلاث خيارات الأولى.


2- كيف يمكن الحصول على كرات وخز مجانية؟
على اللاعب أن يبدأ مع 50 كرة وخز، وهي التي ستستنزف سريعًا إذا كنت لاعب جيد،ولكنها ستنتهي أسرع في حالة كنت لاعب اسوأ، ولكن هناك طريقة مجانية للحصول على كرات وخز بطريقة مجانية.

ويمكن الوصول لكرات الوخز المجانية بعد الوصول للمستوى15 من اللعبة بزيارة PokeStops للحصول على أدوات مجانية بما فيها كرات الوخز.


3- كيفية الحصول على كرات الوخز والبيض المجاني من PokeStops:
في حالة فتح موقع PokeStops فإن اللاعب يرى صورة دائرية للمكان من واقع الحياة، وتبدأ بالبحث عن عنصرين هامين من العناصر المجانية، هي كرات الوخز وبيض البوكيمون وهو الذي سيفقس في حاضنة البيض على طريق المشي بعد بضعة أميال.


4- استرداد كرات الوخز التي فقدتها:
يمكنك أثناء اللعب أن تلقى الكرات بعيدًا دون أن تستطيع استعادتها لكونها بعيدة، ولكن هناك طريقة يمكن من خلالها استعادة الكرات المفقودة، وتلك الكرات يمكن الوصول إليها بشرط سرعة البوكيمون للحاق بها قبل اختفائها نهائيًا.


5- تعيين PokeStops كل 5 دقائق
بعد حصول المستخدم على مجموعة من العناصر المميزة والمجانية من PokeStop ويتحول من اللون الأزرق إلى اللون الوردي، فإن ذلك يعني أنه سيتم تعيين كرة جديدة كل خمسة دقائق، وعلى اللاعب الانتباه إلى أنه لا يوجد حد أقصى لزيارات المتجر يوميًا.


6- بوكيمون لديه العديد من الأشكال والتصميمات:
لعبة بوكيمون جو تشجع اللاعب لالتقاط كل بوكيمون قد يتعثر به بفضل ميكانيكا اللعب الذكية، حيث سيكون من الصعب على اللاعب العثور على اثنين مماثلين من البوكيمون، حتى لو كانت مكررة حيث ساهم في التفرقة بيها أحد علماء المصفوفات.


7- استخدام الرادار لتعقب بوكيمون القريب
من خلال القائمة القريبة في الزاوية اليمنى السفلى من الشاشة يظهر للاعب البوكيمون القريبة للسير خطوات إضافية بالقرب من رمز بوكيمون، وبالضغط على الرمز يمكن التحرك في الاتجاه الصحيح، كما يمكنك الاقتراب منه بحرص من خلال مستشعر البصمات.


8- إيقاف تقنية AR لتسهيل التقاط بوكيمون
بالرغم من أن تقنية AR يمكنها أن تكون أفضل في العثور على البوكيمون بسهولة، ولكن تعطيلها يفيد أكثر في العثور عليه، حيث أن اللعبة ترتكز على أن البوكيمون يكون حولك باستمرار حيث أنه سيكون صيد سهل، ولكن تعطيل AR سيوفر طاقة البطارية، حيث أن الجهاز لن يستخدم تلك الكاميرا الخلفية. 

ويمكن إيقاف تشغيل ميزة AR من الزاوية اليسرى العليا من الشاشة والتي تظهر مرة واحدة حينما تكون على وشك التقاط البوكيمون.


9- لون الحلقة يشير إلى مدى صعوبة التقاط بوكيمون
في حين أنك على وشك إلتقاط البوكيمون، فاهتم بلون البوكيمون، فاللون الأخضر يعني أنها سهلة للحصول عليه، الأصفر يشير إلى صعوبة الاستيلاء عليه في حين أن البرتقالي هو الأكثر صعوبة، والأحمر يعني أنه سيكون صعب فقط داخل كرة النكز.


10 - اهتزاز العشب يعني اختفاء بوكيمون

إذا رأيت العشب يهتز بطريقة مريبة فإن ذلك يعني أنك على مقربة من التعثر في ماعز أو في بوكيمون مختبئ، حيث أن الاهتزاز ينبغي أن يكون نقطة اهتمام بالنسبة لك.


11- إعادة تسمية أي بوكيمون:
مع وجود عدد كبير من شخصيات البوكيمون داخل اللعبة وهم مكررين وهو شئ يدعو للملل، ولكن يمكن للاعب أن يسمي الشخصيات من خلال التوجه للمخزن ووضع اسم للبوكيمون المتواجدين هناك، وهو يسهل عملية إدارتهم والالتفاف عليهم، ليكون لديك حديقة حيوانات كاملة من البوكيمون.


12- البوكيمون يتطور باستمرار:
تطور البوكيمون يزيد من قوته، والذي يمكنه أن يتطور لأقصى حدوده، وبشكل طبيعي فالبوكيمون الذي لم يتطور يجب تحفيزه بالحصول على 50 كرة نكز من خلال المتجر.


13- حضر دراسات في خرائط جوجل
خريطة البوكيمون تشبه خرائط جوجل، حيث أنه بالضغط مرتين على الخريطة والتحرك لأعلى أو لأسفل فإنه يتم تكبير وتصغير الخريطة، تمامًا مثل خرائط جوجل، ولذا فإن خبرتك في خرائط جوجل تساعدك على اللعب أسرع.


14- لا تهتم بالفريق الذي تلعب له:
لا تتعامل مع بوكيمون جو مثل تعاملك مع البلاي استيشن، فتهتم بالوصول للفريق الأفضل أو لا تلعب سوى بالفريق الفائز، فبعد تخطيك المستوى الخامس، وبصرف النظر عن الشعارات في الفرق المختلفة فإن كل الفرق متشابهة فأنت من تجعل لأي فريق اسم وكيان قوي، بمعني أدق أنه في لعبة البوكيمون، يمكنك أن تخلق برشلونة الخاص بك.


15- توقع خدع بوكيمون
وهو واحد من أسباب نجاحك في اللعبة، حيث أنه برمي كرة قوية يمكن للبوكيمون أن يقفز بطرق محددة والتي يمكن حفظها وفهمها في المرات التالية لتلافي خداعك بها.


16- اترك اللعبة تعمل لوصول إشعاراتها
في حالة كنت لا تعرف كيف تحافظ على اللعبة أبقيها تعمل في الخلفية حتى تحصل على الإشعارات الكافية للوصول لأقرب بوكيمون حولك، حيث سيهتز الهاتف ويعلمك أنه عليك أن تلحق بأحدهم فورًا.


17- استخدم البيضات لاكي بحكمة:
البيضات لاكي هي المسئولة عن مضاعفة الجوائز XP التي يحصل عليها، وهي التي يكون اللاعب محظوظ بالعثور عليها، ولذا لابد من استخدامها بحكمة كبيرة، ويجب استخدامها عند الاستيلاء على بوكيمون جديد للحصول على 500 XP ويضاعفها من خلال الكرة.


18- البيض يفقس عند المشي ترجلًا:
معظم اللاعبين في لعبة بوكيمون يتوقعون أن البيضات يمكنها أن تفقس في حالة المشي والسير بالسيارات والحافلات، وهو غير صحيح، حيث أن اللعبة تستخدم نظام تحديد المواقع، وتعرف إذا كنت تمشي أو داخل سيارة بقياس سرعتك.


19- احصل على طائرة بدون طيار:
في حال كنت مهووسا بلعبة البوكيمون فأنت بحاجة لاقتناء طائرة بدون طيار، حيث أنها الأفضل في الوصول إلى البوكيمون وذلك من شرفة منزلك بدون النزول من بيتك.


20- يجب أن تكون حريصًا:

يجب أن يهتم اللاعبون بالمحيط الذي يلعبون فيه، حيث يجب أن يضعوا في اعتبارهم مدى صلاحية المكان للعب أو لا، حيث تعرض بعض الأشخاص لاستدراجهم لسرقتهم من خلال البوكيمون، لذا فلابد للشخص أن يكون ذكيًا ويستخدم حسه للتأكد من جاهزية المكان للعب.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟