الثلاثاء 24 نوفمبر 2020...9 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

هواوي تكنولوجيز مصر توقع مذكرة تفاهم مع "التعليم العالي"

اتصالات وتكنولوجيا
صورة ارشيفية

رضا علي


وقعت شركة هواوى تكنولوجيز مصر في تقديم حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مذكرة تفاهم مع الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي (MOHE) على هامش المنتدى العالمى للتعليم العالى والبحث العلمى بين الحاضر والمستقبل GFHS 2019، وذلك لإطلاق 100 أكاديمية معتمدة للمعلومات والشبكات وتتيح مذكرة التفاهم الفرصة للجامعات المصرية لمنح الطلاب دورات تدريبية وشهادات معتمدة من هواوى.اضافة اعلان


وترتكز مهمة أكاديميات هواوى في تدريب 12 ألف مدرب، و4 آلاف شخص حاصل على شهادة HCIA، و350 شخصا حاصلين على شهادة HCIP وذلك بحلول عام 2021.

وتؤمن هواوى بأن التعليم هو المفتاح لدعم النمو الفعال والمستدام وهذه المعرفة التقنية ستخلق فرصًا جديدة للارتقاء بالتعليم المصرى.

ووفقًا لمذكرة التفاهم مع وزارة التعليم العالى والبحث العلمى ستقوم هواوى أيضا ببناء البنية التحتية للاتصالات وتكنولوجيا والمعلومات معتمدة على تكنولوجيا المدعومة بتقنية Agile POL المعتمد على شبكة جيجابايت للإبصار والمرئيات (GPON) وشبكات تعريف البرمجيات (SDN) داخل جامعة التكنولوجيا ومبنى التعليم الخاص لجامعة القاهرة الجديدة.

وقال فينسينت صن الرئيس التنفيذي لهواوى مصر خلال حفل توقيع مذكرة التفاهم إن قوة الدولة تأتي من التركيز المستمر على أساسيات البحث العلمى ومفتاح أسس البحث العلمى يمكن أن تخلق تعليم عالي الجودة.

وأضاف الرئيس التنفيذي لهواوى مصر أنه ينبغى علينا أن نرفع مستوى التعليم ليكون أعظم مهنة وأن نرتقى بهذه المهنة لتصبح هي حلم الشباب المتميز كما يجب أن نعمل معًا لنمنح الفرص للعقول المستنيرة لكى تتطور وتصبح أكثر إبداعًا للعالم الذي لم يأت بعد.

كما أعربت وزارة البحث العلمى والتعليم العالى وشركة هواوى عن عزمهما الدخول في اتفاقية شراكة لتكوين فريق بحثى مشترك في إطار استراتيجي يساهم من خلاله الطرفان في وضع أسس التحول التقنى وتطويع تقنيات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتطوير خطة رقمنة التعليم العالى في مصروفقًا لرؤية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

تجدر الإشارة إلى أن أكاديمية هواوى للإتصالات وتكنولوجيا المعلومات هي شراكة بين هواوى والأكاديميات المختلفة في جميع أنحاء العالم ومن خلال هذه الشراكة تقدم أكاديمية هواوى التدريب على حلولها التقنية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتشجع الطلاب للحصول على شهادات معتمدة من هواوى وتنمية المواهب من خلال المهارات العملية لصناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتواصل المجتمعى.

وساهمت هواوى في تطوير مجموعة شاملة من الشهادات المهنية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات اعتمادا على تقنياتها الرائدة في هذه الصناعة والممارسات العالمية ويشتمل برنامج أكاديمية هواوى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على فئات من الشهادات في مجموعة مختلفة من المجالات كالحوسبة السحابية، والبيانات الضخمة، وإنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعى.