السبت 19 سبتمبر 2020...2 صفر 1442 الجريدة الورقية

هواوي تدعم كاميرا Y9 2019 بالذكاء الاصطناعي مع شاشة 6.5 بوصة بـNotch

اتصالات وتكنولوجيا

منة يحيي


أعلنت هواوي عن تدعيم سلسلة هواتفها الشبابية Y-Series بتطورات تقنية متميزة تشهدها سلسلة Y الشبابية لأول مرة، حيث يتمثل هذا التطور في كاميرات خلفية مدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعي، لتوفير صور تتمتع بجودة وضوح عالية، بالإضافة إلى شاشة كبيرة بحجم 6.5 بوصة بميزة الـ Notch لعرض محتوى أكثر.
اضافة اعلان

وأوضحت هواوي عن نفاذ الكمية المطروحة بأكملها للحجز المسبق من هاتف جيل الشباب الجديد Y9 2019 بعد 5 أيام فقط من طرحه للحجز المسبق، وذلك تمهيدًا لإطلاقه بالأسواق المصرية خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال "كيث لي"، نائب رئيس هواوي مصر: "يأتي هواوي Y9 2019 بعدة مزايا قياسية لم يشهدها المستخدم إلا في الهواتف الرائدة، ومنها معالج Kirin 970 المدعوم بتقنية الذكاء الاصطناعي في التصوير الفوتوغرافي بواسطة الكاميرات الخلفية، مع تصميم أنيق ونحيف، وهو هاتف ذكي مصمم خصيصًا للمستخدمين الشباب".

ويمتاز هاتف Y9 2019 بكاميرا أمامية مزدوجة بدقة 16 ميجابكسل + 2 ميجابكسل تدعم وضع تصوير ’البورتريه‘ الاحترافي، وتبلغ دقة الكاميرا الأمامية 16 ميجابكسل وفتحة عدسة تبلغ F2.0، وذلك لالتقاط صور سيلفي نابضة بالحياة في جميع ظروف التصوير.

وتم تزويد الهاتف أيضًا بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 13 ميجابكسل + 2 ميجابكسل، وتتمثل وظيفة الكاميرا الرئيسية بدقة 13 ميجابكسل في تصوير جميع التفاصيل في المشهد، في حين تقوم الكاميرا الثانوية بدقة 2 ميجابكسل بتحديد وحساب المسافة بفضل فتحة العدسة البالغة F1.8 للحصول على أداء أفضل من ناحية التقاط عمق المشهد، وبالتالي الحصول على أدق التفاصيل والطبقات.

ويتبع هاتف Y9 2019 أحدث التوجهات التقنية، إذ تقدم وللمرة الأولى ضمن هذه الفئة الشبابية، حيث تم تزويد الهاتف بمجموعة من الترقيات والمزايا الاستثنائية التي تشمل معالجًا فائق التطور من نوع Kirin 710 ذو الأداء الفائق والذي يمتاز بكفاءته العالية من ناحية استهلاك الطاقة، حيث تقلل شريحة المعالج من استهلاك الطاقة بنسبة 30%، مع 4 جيجا بايت من الذاكرة العشوائية ومساحة تخزينية 64 جيجابايت.