الإثنين 26 أكتوبر 2020...9 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

نفاد كميات لـ "محمول" يمنع التجسس بعد طرحه بـ12 ساعة بالأسواق

اتصالات وتكنولوجيا
سنودن فون

محرر فيتو


أعلنت شركة "فريدوم بوب" الأمريكية عن بيعها كل مخزونها من هواتفها الذكية فائقة الحماية المعروفة بالاسم الحركي "سنودن فون" بعد 12 ساعة فقط من توفيرها للبيع. 
اضافة اعلان

وأوضحت الشركة، في تقرير نشره موقع "يو إس نيوز"، أنها باعت أكثر من 100 ألف هاتف من هواتف "Privacy Phone"، لتضطر لوضع أكثر من 100 ألف مشترٍ على قائمة الانتظار، على الرغم من توقعها أن مخزونها يكفي حتى أواخر مارس.

وقال المدير التنفيذي للشركة "ستيفن ستوكولز" إن النجاح الساحق للهاتف لا يرجع فقط إلى الكفاءة من الناحية الأمنية بل أيضا لسعره ولأسعار الخدمات التي يقدمها.

يشار إلى أن هاتف "برايفسي فون" عبارة عن نسخة معدلة من هواتف "سامسونج جالاكسي 2" ولكن بنظام "أندرويد" معدل وخصائص حماية إضافية مثل تقنية تشفير البيانات وخدمة " Private Wi-Fi"، والتي من شأنها أن توفر للجهاز حماية فائقة لخصوصية مستخدمه يستحيل معها على أقوى الأجهزة الأمنية اختراقها، بحسب الشركة.

وتتوقع "فريدوم بوب" أن يتواصل نجاح "هواتف سنودن" في الأشهر المقبلة، حيث تشير توقعاتها إلى بيع ما بين 30 و40 ألف هاتف شهريا، بعد الوفاء بطلبات الحجز في الفترة المقبلة.

ويبلغ سعر "هواتف سنودن" 189 دولارا، بجانب خدمة اتصال صوتية ونصية مجانية لمدة 3 أشهر، وبعدها يمكن الحصول على خدمة شهرية نظير 10 دولارات.

استطلاع رأى

هل تؤيد قرار الكاف تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي بسبب اصابات كورونا؟