الأربعاء 28 أكتوبر 2020...11 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

لو كانت تسببلك إحراج.. تعرف على طريقة مسح منشوراتك القديمة على "فيس بوك" مرة واحدة

اتصالات وتكنولوجيا 3993790
فيس بوك

أحمد خميس

ينشر البعض اشياء محرجة أو مسيئة على الفيس بوك وللتخلص من المنشورات الموجودة على صفحته الشخصية يعني إما البحث مرة أخرى من خلال ما يصل إلى 16 عامًا من المنشورات في ملفك الشخصي أو سجل نشاطك ، وحذفها واحدة تلو الأخرى. اضافة اعلان



ولحذف هذه المنشورات دفعة واحدة أكدت فيسبوك أن هناك أداة من شأنها أن تسهل عليك كثيرًا لتنظيف جدولك الزمني حيث باستخدام ميزة إدارة النشاط ، يمكنك محو المشاركات والصور ومقاطع الفيديو القديمة بشكل مجمّع. 


وتتمكنك هذه الميزة من تصفية كل شيء حسب نوع المحتوى أو التاريخ ، والذي قد يكون مفيدًا إذا كنت ترغب في التخلص من بعض اللقطات الثانوية أو الكلية. 


ويمكنك تصفية مشاركاتك من قبل الأشخاص الذين تم وضع علامة عليهم أيضًا ، مما قد يجعل البحث عن صور لهم قديمة ومسيئة ومثيرة. إذا غيرت رأيك بشأن شيء قمت بحذفه ، سيكون لديك 30 يومًا لاستعادته قبل أن يقوم Facebook بحذفه للأبد.


كما يكون لديك أيضًا خيار أرشفة مشاركاتك بدلاً من حذفها وقد يكون ذلك مفيدًا إذا كنت تبحث عن وظيفة جديدة ولا تريد أن يرى أصحاب العمل المحتملين مقاطع فيديو سخيفة قمت بإنشائها مع أصدقائك ، ولكنك ترغب في الاحتفاظ بهذه المقاطع، حيث يمكنك فقط مشاهدة المشاركات المؤرشفة حتى تقوم باستعادتها.


و قال Facebook إنه سيضيف المزيد من الوظائف إلى الأداة في النهاية وسيكون من المفيد ، على سبيل المثال ، امتلاك خيار تغيير إعدادات الخصوصية في النشرات بشكل جماعي.



وهناك ميزة مثل إدارة النشاط منذ فترة طويلة قادمة على Facebook - Instagram لديه خيار أرشفة منذ عام 2017. سيكون متاحًا على تطبيق الهاتف في البداية، ويمكنك الوصول إليه من خلال سجل الأنشطة.


و يتمكن بعض الأشخاص من الوصول إليه، وسيطرحه فيسبوك على نطاق أوسع خلال الأسابيع المقبلة.


وقالت الشركة أن الميزة ستأتي إلى سطح المكتب و Facebook Lite في وقت لاحق.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟