الجمعة 3 يوليه 2020...12 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

«كريم» تطلق سيارة «UNHCR» بهدف جمع الأموال لدعم اللاجئين

اتصالات وتكنولوجيا

منة يحيي


أعلنت "كريم"، شركة خدمة حجز سيارات الأجرة الخاصة عبر التطبيقات الذكية في المنطقة، تعاونها مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، والتي تُعرف اختصارًا بـ"UNHCR"، وذلك بهدف دعم البرامج التي يستفيد منها اللاجئون وطالبو اللجوء والعائدون إلى أوطانهم والنازحون داخليا في منطقة الشرق الأوسط، ورفع مستوى وعي الأفراد حول أهميتها.

ومن المقرر أن تطلق "كريم" قريبًا، وبعد أن وسّعت نطاق خدماتها مؤخرًا لتشمل أكثر من 50 مدينة في المنطقة، سيارة "UNHCR" التي تتيح للمستخدمين فرصة دعم اللاجئين بكل سهولة وبساطة أثناء مشاويرهم اليومية، وتساهم بشكل كبير في رفع الوعي حول أهمية التبرعات للمساهمة في تخفيف وطأة أزمة اللاجئين المتزايدة حول العالم.

وتعليقًا على هذه الخطوة، قال مدثر شيخة، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة كريم: "اسم الشركة يعني الجود والسخاء، وإحدى الركائز الرئيسية التي بُنيت عليها شركتنا هي العمل على تسهيل حياة الناس".

وجاءت هذه المبادرة بهدف تشجيع أفراد المنطقة على دعم بعضهم البعض، والغرض منها ليس الاستجابة للتداعيات التي تدور حول هذه القضية، وإنما المساهمة في حل أزمة النازحين المتزايدة من سوريا والعراق والذين قارب عددهم نحو 9 ملايين نازح داخليًا، واللاجئين الذين بلغ عددهم أكثر من 5 ملايين لاجئ في الدول المجاورة. كريم شركة تلتزم بمسئوليتها الاجتماعية تجاه الإنسانية، وستعمل بشكل وثيق مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين للمساعدة في تخفيف معاناة الناس في مجتمعاتنا وتحسين حياتهم".

وسيتم إطلاق سيارة "UNHCR" في آخر شهر فبراير، وستكون من ضمن فئتي "ECONOMY" أو"Go" من سيارات كريم، وسيتم استقطاع مبلغ محدد مسبقًا (بحسب البلد) بعد انتهاء الرحلة للمساهمة في التبرع، وذلك حتى نهاية شهر مايو 2017، وسيتم إطلاقها تدريجيًا في دول المنطقة لتتوفر في جميع المدن التي تعمل فيها كريم.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟