الأحد 9 أغسطس 2020...19 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

فيس بوك تتهم شركة كورية بجمع بيانات التطبيق لاستهداف الإعلانات

اتصالات وتكنولوجيا

منة يحيي


تقاضي شبكة فيس بوك للتواصل الاجتماعي شركة Rankwave في كوريا الجنوبية للتحليلات بزعم إساءة استخدام بيانات تطبيقها لاستهداف الإعلانات بالإضافة إلى إخفاقها في الامتثال لمراجعة تدقيق إلزامية لإثبات أنها تحترم سياسات فيس بوك.
اضافة اعلان

وبحسب ما ورد، فقد استخدمت Rankwave البيانات التي تم الحصول عليها من تطبيق "نقاط التأثير الاجتماعي" لأغراض العمل الخاصة بها، بما في ذلك الاستشارات للمسوقين، بدلًا من تحسين وظائف التطبيق نفسه.

واعتمدت الشركة على تكتيكات المماطلة والنفي غير المدعومة عندما واجهت سلوكها، وفقًا لموقع فيس بوك.

وبعد التحقيق الذي بدأ في يونيو 2018، طلب فيس بوك في يناير 2019 دليلًا على احترام Rankwave للسياسات وعدم إساءة استخدام المعلومات، وأعطتها مهلة للرد حتى نهاية شهر يناير، واستجابت الشركة بطلب مزيد من الوقت.

ولم تقدم Rankwave معلومات، بل أصرت على أنها لم تنتهك السياسات، وقالت أنها لم تكن لديها إمكانية الوصول إلى تطبيقاته منذ عام 2018، لكن فيس بوك لم تقتنع، وجاءت الدعوى بعد فشل Rankwave في الرد بعد تمديد آخر موعد نهائي لشهر مارس.

وعلق فيس بوك حسابات وتطبيقات Rankwave، وطلبت من المحكمة حذف جميع بيانات Rankwave التي جمعتها من خلال تطبيقات فيس بوك وإلزامها بالكشف عن قيمة البيانات التي تلقتها بشكل غير عادل، كما تهدف الدعوى أيضًا إلى منع Rankwave من استخدام المنصة والحصول على نوع من التعويض النقدي.