الجمعة 10 يوليه 2020...19 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

طريقة بسيطة لنقل الملفات الكبيرة بين آي فون وماك

اتصالات وتكنولوجيا

منة يحيي


تعد عمليات نقل الملفات بين أجهزة أبل المختلفة أمر ليس سهلًا، خاصةً مع الملفات كبيرة الحجم، خاصةً عند محاولات نقل الملفات دون استخدام كابلات USB، لكن هناك ميزة ليست منتشرة بين منصات iOS وOS X وتدعى AirDrop.

وAirDrop هو وسيلة بسيطة لنقل الملفات والصور والوثائق بين أجهزة iOS وOS X "نظام تشغيل iOS 7 وOS X 10.7 والأحدث"، دون اللجوء إلى البريد الإلكتروني، أو أي تطبيقات غير موثوق بها لنقل الملفات.

ومن خلال ميزة AirDrop فيمكن إرسال الملفات والبيانات إلى جهازك أو جهات الاتصال، الأسرة، أو الأصدقاء، من خلال توصيل الأجهزة بنفس شبكة الواي فاي والبلوتوث، وذلك باتباع خطوتين فقط:

1- إيجاد إضافة AirDrop على نظامي تشغيل iOS وOS X.
وبإضافة AirDrop على iOS وOS X يمكن البدء في مشاركة الملفات، بعد التأكد من أن نافذة AirDrop مفتوحة ونشطة، وذلك في أنظمة تشغيل iOS 7 وOS X 10.7 والأحدث، ويمكن القيام بذلك من خلال فتح مجلد desktop/dock ثم الضغط على AirDrop option located.

وبدلًا من ذلك يمكن اختيار Go ثم AirDrop من شريط القائمة العلوية، ويتم الضغط على اختصار لوحة المفاتيح (Command + Shift + R).

2- حدد SEND FILES
يمكن اختيار أي جهاز عند مشاركة AirDrop، مثل اختيار جميع المستخدمين، أو منع المشاركة، أو تحديد جهات الاتصال.

ومن جهاز ماك، يجب تحديد الملف المراد مشاركته ثم سحبه وإسقاطه على الجهاز المستقبل iOS/OS X، مع ملاحظة أن الجهازين المنقول منه وإليه سيكونا مفتوحين على بعضها البعض.

أما النقل من أجهزة آي فون أو آي باد iOS، يتم بتحديد صورة الملف أو الصورة المراد مشاركتها، ثم تحديد زر المشاركة من القائمة، كما يمكن تحديد صور إضافية للإرسال عن طريق الضغط على الصور في شريط التصفح.
ثم اختيار AirDrop، ثم الانتظار لاستقبال الملفات وظهورها في شريط التصفح، وأخيرًا يجب الضغط مرة واحدة على المتلقي، والانتظار، ثم الانتقال إلى Finder> Downloads from your Mac desktop.