الأحد 20 سبتمبر 2020...3 صفر 1442 الجريدة الورقية

سوني تحرم مستخدمي "ذراع بلاي ستيشن 4" من ألعاب جهازها الجديدة

اتصالات وتكنولوجيا بلاي ستيشن 5
بلاي ستيشن 5

رضا علي

حرمت شركة سوني مستخدمي ذراع تحكم منصة الألعاب الحالية (PS4) من ألعاب بلاي ستيشن 5 الجديد ، حيث ان الذراع الحالية لن تعمل مع ألعاب (PS5)، وذلك وفقًا لتدوينة تسلط الضوء على تفاصيل الملحقات والأجهزة الطرفية التي ستكون متوافقة مع (PS5) عند إصدارها في وقت لاحق من هذا العام.
اضافة اعلان

وتقول سوني : “نعتقد أن ألعاب (PS5) يجب أن تستفيد من الإمكانات والميزات الجديدة التي نقدمها للمنصة، من ضمنها ميزات ذراع التحكم اللاسلكية الجديدة (DualSense)”.

وتوضح الشركة اليابانية أن أذرع التحكم الحالية (DualShock 4) وأذرع تحكم (PS4) التابعة لجهات خارجية المرخصة رسميًا ستعمل مع ألعاب (PS4) المدعومة.


لا تسرد سوني ألعابها المدعومة، لكن الشركة تؤكد بالفعل أن ملحقات قيادة السيارات والطيران المرخصة رسميًا ستعمل مع ألعاب (PS5) وألعاب (PS4) المدعومة.

وستعمل أيضًا ذراع تحكم (PS Move Motion) من سوني وذراع تحكم (PlayStation VR Aim) مع ألعاب (PS VR) المدعومة على (PS5).

ويمكن أيضًا نقل كاميرا (PlayStation) المستخدمة للواقع الافتراضي إلى (PS5)، وذلك بالرغم من الحاجة إلى محول خاص، وصرحت شركة سوني أنه لن يكون هناك أي تكلفة إضافية، مع إعلانها عن المزيد من التفاصيل في وقت لاحق.


وستكون سماعات الرأس البلاتينية والذهبية الرسمية متوافقة مع (PS5)، بالإضافة إلى أي سماعات خارجية أخرى متصلة عبر (USB) أو منفذ صوتي، لكن التطبيق المصاحب لسماعات الرأس لن يكون متوافقًا مع (PS5).

وتعني هذه الخطوة أن مالكي (PS5) سيحتاجون إلى شراء أذرعة تحكم إضافية لتشغيل ألعاب (PS5)، تمامًا مثل طريقة عمل أذرعة تحكم (PS3) على (PS4).