الخميس 6 أغسطس 2020...16 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

سوق دوت كوم تبيع شركتها «كاش يو»

اتصالات وتكنولوجيا
سوق دوت كوم

رضا على


باعت منصة التجارة الإلكترونية "سوق.كوم"، خدمة الدفع الإلكتروني العربية التابعة لها "كاش يو" إلى كل من مديرها ثائر سليمان، وشركة جينيرو كابيتال التي لديها استثمارات فيها بصفقة لم يكشف عن قيمتها.
اضافة اعلان

وقال تامر بزاري، المدير التنفيذي لشركة جينيرو كابيتال: إن هذه أول صفقة استحواذ الإدارة تحدث في الشرق الأوسط مدعومة من قبل راعي مالي.

وكان مدير كاش يو ثائر سليمان، قد انضم للشركة عام 2010، وأوضح أن خبرة كاش يو في المنطقة التي وصلت لنحو 12 عاما، فإنها أصبحت تفهم كيفية بناء المنتجات والخدمات التي تناسب سلوك مستخدمي أسواق المنطقة العربية.

وتعود شركة كاش يو بالأصل إلى شركة مكتوب التي أسستها عام 2003.

يذكر أن شركة جينيرو كابيتال لديها منصة دفع إلكتروني عبر الهواتف الذكية تدعى Boloro وتنضم الآن "كاش يو" لتقدم خدماتها لسوق أوسع وعبر مختلف الأجهزة.

ويتوقع نائب الرئيس التنفيذي في جينيرو كابيتال رشدي سماقية أن تنجز الشركة ثلاث صفقات استحواذ جديدة العام القادم، مشيرًا إلى أن الاستحواذ على "كاش يو" كانت الأكبر.

وتشير التقارير إلى أن الأشهر التسعة الأولى من هذا العام شهدت نموًا في صفقات الاستحواذ والاندماج الإقليمية بمعدل 23% لتصل قيمتها الإجمالية إلى أكثر من 33 مليار دولار.