الجمعة 10 يوليه 2020...19 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

سامسونج تطلق تقنياتها الجديدة superhydrophobic

اتصالات وتكنولوجيا
Superhydrophobic

ورود ياسين


أعلنت شركة سامسونج عن برءة إختراع تقنياتها الجديدة superhydrophobic، والتي قامت بترخيصها من مختبر أوك ريدج الوطني للطاقة، وتهدف التكنولوجيا الجديدة لزيادة تحسين أداء الشاشة الزجاجية للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وغيرها من الأجهزة الإلكترونية.

وسوف تكون قادرة على صد المياه، فضلا عن الغبار والأوساخ. كما أنها تقلل من انعكاس الضوء وهي شديدة المقاومة لبصمات الأصابع واللطخات، وتعد هذه التكنولوجيا هي نتيجة ثلاث سنوات من البحث، كما صرح "مختبر أوك ريدج الوطني".

وتقنية superhydrophobic من الناحية النظرية هي عبارة عن "سطح يجب أن يحقق زاوية قطرات المياه لتصل إلى 150 درجة، عن طريق تكنولوجيا طلاء جديدة خاصة بشركة سامسونج فقط، على أن يكون لديها زاوية الاتصال بين 155 و165 درجة، مما يعني أن قطرات الماء سوف ترتد منه، وتأخذ جزيئات الغبار معها.

وتمكن فريق العمل في ORNL من تحقيق هذه النتائج المذهلة بإيداع طبقة زجاج رقيقة على سطح الزجاج، وتسخين الزجاج المطلي لتحويل السطح إلى اثنين من مكونات مادية مختلفة عن بعضهما.

ويمكن استخدام هذه التكنولوجيا في الأجهزة الإلكترونية، مثل الألواح الشمسية، وأجهزة الكشف، والنوافذ، والعدسات وغيرها من المنتجات المماثلة. ومع ذلك، فسامسونج المرخص لها فقط استخدام هذه التكنولوجيا على الهواتف الذكية والأقراص.

وبراءة الاختراع الجديدة تؤكد أن الشركات الأخرى ليست قادرة بما فيه الكفاية لإنهاء عهد سامسونج في سوق الشاشات في أي وقت قريب.