الثلاثاء 29 سبتمبر 2020...12 صفر 1442 الجريدة الورقية

رسميًا.. إطلاق المعالج "Geekbench 5" مع حسابات جديدة

اتصالات وتكنولوجيا
المعالج "Geekbench 5"

منة يحيي


أعلنت شركة PrimateLabs مطورة معالج Geekbench، عن الإصدار الأخير للمنصة Geekbench 5، والمتوفر بالفعل لأنظمة ويندوز وLinux وmacOS وiOS، ويصل قريبًا إلى الأندرويد في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.
اضافة اعلان

وقال المطورون إن كلًا من حسابات وحدة المعالجة المركزية (CPU) وGPU تعملان الآن بطريقة تمثل التحديات التي يواجهها الجهاز عند تشغيل أحدث التطبيقات، بالإضافة إلى وجود وضع داكن على نظام ماكنتوش، مع دعم iOS 13 في وقت لاحق من العام.

Geekbench.. معالج مدياتيك P60 ستظهر خلال معرض MWC

ويسقط إصدار Geekbench 5 الجديد دعمًا للمعالجات وأنظمة التشغيل 32 بت، ومع إزالة هذه العمليات سيشمل المعيار الآن "اختبارات قياس أكثر طموحًا" مع مجموعات بيانات أكبر وأوقات تشغيل أطول.

وعند النظر في تحسينات وحدة المعالجة المركزية المعيارية، يزيد المتغير الجديد من مساحة الذاكرة لأحمال العمل الحالية لمراعاة تأثير أداء الذاكرة على وحدة المعالجة المركزية، وهناك أيضًا طرق جديدة للمعايير متعددة الخيوط تسمح لـ Geekbench 5 بالتقاط أداء أفضل للتطبيقات متعددة الخيوط.

ويدعم النظام الجديد الآن Vulkan وCUDA وMetal وOpenCL، كما أنها تجري اختبارات قياسية جديدة تقوم بنموذج الخوارزميات التي تسرع وحدة معالجة الرسومات.

ويعني وجود عملية حسابية جديدة تمامًا أن الدرجات من Geekbench 5 لا يمكن مقارنتها بـ Geekbench 4 والإصدارات الفرعية، وتختبر الشركة وحدات المراجعة الجديدة لدينا بأحدث إصدار.