الأحد 5 يوليه 2020...14 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

خط إلكتروني جديد يتكون من العلامات التجارية

اتصالات وتكنولوجيا
صورة ارشيفية

منة يحيي


أنشأ ستوديو رقمي Hello Velocity خطًا جديدًا مكون من شعارات الشركات الشهيرة، ويقول الاستوديو إنه يخلق "تجارب إنترنت مثيرة للتفكير"، و"خط العلامة التجارية" الذي عرف بـ New Roman "نيو رومان" هو دليل ذكي على النزعة الاستهلاكية.

وكل حرف ورقم من الخط الجديد مستوحى من شعار الشركات، وسيتم التعرف على الكثير من العلامات التجارية على الفور بالنسبة للعديد من المستخدمين، مما يسلط الضوء على مدى انغماس هذه الشركات في حياتنا اليومية.

وتم تحديد كل الشعارات والحروف وعددها 76 يجعل لعبة ممتعة، ومن الواضح أن الحرف الصغير "a" هو العلامة التجارية لشركة Amazon، والصفر هو شعار Target، كما تظهر العلامة التجارية من Disqus إلى ديزني، وReece's إلى Rockstar Games، وMonster Energy إلى McDonalds، وتظهر كتابة حرف "d" مزدوجة كشعار Dunkin 'Donuts.

وفي حالة إرادة المستخدمين تجربة الخط الجديد وتنزيله إليهم، يجب القيام بذلك سريعًا، قبل تحرك العلامات التجارية في دعاوي قضائية لوقف تثبيت الخط الجديد.

ويمكن تثبيت مكونات الخط على متصفح كروم أو فايرفوكس الإضافية التي تحول صفحات الويب بالكامل إلى تجربة مليئة بالشعارات، ولكن استخدام الخط بشكل كامل فكرة غير مريحة، حيث أنه خط مزدحم وغير مريح للعين.