الأربعاء 12 أغسطس 2020...22 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

«خارج التوقعات».. شعار معرض ومؤتمر Cairo ICT 2017 نوفمبر المقبل

اتصالات وتكنولوجيا

منة يحيي


ينطلق معرض ومؤتمر القاهرة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات Cairo ICT 2017 في دورته الحادية والعشرين يوم 26 نوفمبر المقبل، بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات. 

ويستقبل على مدى أربعة أيام زوارًا من مصر والعالم العربي والقارة الأفريقية للقاء أكثر من 400 شركة عالمية ومحلية في قطاعات التكنولوجية المختلفة سواء الاتصالات أوتكنولوجيا المعلومات والشبكات والأقمار الصناعية أو تقنيات المدفوعات المالية أو الدفاع والأمن والسلامة العامة، بالإضافة إلى بناء المدن والمجتمعات الذكية.
اضافة اعلان

كذلك يشارك أكثر من 500 خبير ورئيس تنفيذي للشركات والمؤسسات في مؤتمر Cairo ICT 2017، والذي يعد من أهم المؤتمرات على وجه الإطلاق في مجالاته المتعددة، ويستمر طوال أربعة أيام هي مدة المعرض أيضًا، في ثلاثة مسارات متوازية حيوية بالإضافة إلى ما تقدمه الشركات المشاركة من ورش عمل وعروض تقديمية للمنتجات والحلول.

وتولي الدولة في مصر معرض ومؤتمر Cairo ICT اهتمامًا ودعمًا كبيرًا، حيث شرف المعرض بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الدورتين السابقتين حرصًا من سيادته على الالتقاء بصناع التكنولوجيا في مصر والعالم، حيث أمضى أكثر من ثلاث ساعات في كل من الزيارتين، حيث رافقه أيضًا كبار المسئولين في الدولة وعلى رأسهم رئيس الوزراء ومعظم الوزراء.. وخلال فترة أيام Cairo ICT 2016 شارك بعض السادة الوزراء في جلسات المؤتمر، ومنهم السادة وزراء الإسكان والتضامن الاجتماعي والتخطيط والصحة والسكان والطيران المدني.

وتجدر الإشارة  إلى أن فكرة "خارج التوقعات" تنطبق على المزيج المقدم في شعار Cairo ICT 2017 في دورته القادمة من خلال فعاليات مثل “PAFIX” وهو المؤتمر والمعرض الرابع للمدفوعات الرقمية و“DSS” – المعرض والمؤتمر الثالث لأنظمة الدفاع والأمن والسلامة العامة و“Smart Communities” – المعرض والمؤتمر الدولي الثالث للمدن والمجتمعات الذكية بالإضافة إلى الابتكار المتمثل في الملتقى الثاني لابتكارات المستقبل من خلال “Innovation Arena” الذي يلتقي فيه أصحاب الأفكار والمطورين مع أصحاب رءوس الأموال الممولة لبعض المشروعات.

وبطبيعة الحال يأتي انطلاق خدمة الهاتف المحمول من خلال المصرية للاتصالات باستخدام تقنيات الجيل الرابع في خدمة ما زال اسمها خارج التوقعات كواحد من أهم أحداث Cairo ICT 2017 في الوقت الذي يعلن فيه منافسوها الثلاثة اتصالات واورانج وفودافون التحدي بعرض آخر ما وصلت اليه تقنياتهم وشبكاتهم وتطبيقاتهم أيضًا باستخدام تقنيات الجيل الرابع.