الإثنين 26 أكتوبر 2020...9 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

تويتر يعلن استمراره في النضال من أجل معلومات الشفافية

اتصالات وتكنولوجيا dims
تويتر

أحمد خميس

يبدو إنه لم تنته بعد معركة تويتر المستمرة منذ سنوات حول الرقابة الحكومية والشفافية التي بدأت في عام 2014 عندما رفع تويتر دعوى قضائية ضد الحكومة الأمريكية وكانت المنصة تأمل في نشر العدد الدقيق لخطابات الأمن القومي (NSL) أو أوامر المحكمة بموجب قانون مراقبة الاستخبارات الأجنبية (FISA) التي تتلقاها ، لكنها لم تتمكن من التوصل إلى اتفاق مع وزارة العدل الأمريكية أو مكتب التحقيقات الفيدرالي.اضافة اعلان




و رفض قاضٍ في أبريل الماضي طلب تويتر بإصدار حكم مستعجل ورفض الدعوى وأعلن أحد أعضاء الفريق القانوني في Twitter عن الاستئناف.


وكتب فيجايا جادي في تغريدة: "عندما تصدر الحكومة طلبات مراقبة للأشخاص الذين يستخدمون تويتر ، نعتقد أن للجمهور الحق في المعرفة".


و حكم القاضي في أمر المحكمة الصادر في أبريل بأن الموافقة على طلب تويتر من المرجح أن يؤدي إلى ضرر جسيم أو وشيك للأمن القومي لكن تويتر يعتقد أن تقديم المزيد من التفاصيل سيساعد المستخدمين على فهم نشاط الحكومة وحماية حرية التعبير.

وبينما يواصل تويتر هذه المعركة القانونية، يمكن للمستخدمين العثور على بعض معلومات الشفافية الأقل تفصيلاً في Twitter's Transparency Hub وفي تقارير الشفافية نصف السنوية.

استطلاع رأى

هل تؤيد قرار الكاف تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي بسبب اصابات كورونا؟