السبت 19 سبتمبر 2020...2 صفر 1442 الجريدة الورقية

تسريبات تكشف موعد إطلاق هاتف Huawei Mate 40

اتصالات وتكنولوجيا m40
Huawei Mate 40

أحمد خميس

يبدو أن شركة هواوي مستعدة للإعلان عن مجموعة شرائح Kirin 9000 في خطاب IFA الرئيسي في 3 سبتمبر ومتابعة ذلك مع الكشف الكامل عن الرائد Mate 40. 

ولا يزال من المتوقع أن تتوفر هواتف Huawei Mate 40 هذا العام في الصين ولم تكشف هواوي النقاب عن خطط ملموسة حول موعد تقديم الرائد الجديد.

وتم إطلاق هواتف Mate 30 في الصين في أواخر سبتمبر في العام الماضي ، تلاها إطلاق أوروبي محدود في أواخر نوفمبر ثم بدأوا في التوسع تدريجياً إلى بلدان جديدة مع بعض عمليات الإطلاق القادمة في أواخر يناير من هذا العام ويبدو أن Mate 40 يتبع مسارًا مشابهًا (ولكن أبطأ) للتوافر العالمي.

وسيتم قطع هواوي عن TSMC اعتبارًا من اليوم ولن يكون بإمكانها الحصول على شاشات OLED من Samsung و LG.

اضافة اعلان
 

  وادعت الشركة أنها قامت بتخزين ما يكفي من الشرائح (10 ملايين وحدة ، حسبما ورد) وتستخدم أيضًا شاشات BOE ، ولكن هذه الإمدادات قد تكون كافية فقط للسوق الصيني المحلي حسبما ذكر موقع جي اس ام ارينا التقني.

وقد يكون السبب أيضًا هو الطلب العالمي المحدود - بالتأكيد لن يتم بيع Mate 40s في الولايات المتحدة والوضع في أوروبا غير واضح - فقد منعت بعض الدول أجهزة Huawei من شركات الاتصالات الخاصة بها ، ولكن لا يبدو أن أيًا منها لديه مشكلات مع هواتف Huawei. في كلتا الحالتين ، تتوقع الشركة انخفاض مبيعات بنسبة 30٪.

تشير التوقعات الحالية إلى أن سلسلة Huawei Mate 40 ستطرح في السوق الصينية في منتصف أكتوبر ، لكن ريتشارد يو لم يعلق عند سؤاله عن ذلك في مؤتمر مطوري هواوي.