الإثنين 13 يوليه 2020...22 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

تدشين مختبر Dermpath في مجمع دبي للعلوم

اتصالات وتكنولوجيا
مجمع دبي للعلوم

منة يحيي


أعلن مجمع دبي للعلوم، المنطقة الحرة المتخصصة في تعزيز وتسهيل نمو قطاع العلوم في دولة الإمارات، اليوم عن افتتاح مختبر Dermpath، أول مختبر مبتكر متخصص لعلم الأمراض الجلدية في دولة الإمارات.

ويعتبر المختبر الأول من نوعه في دولة الإمارات، ويخضع لإدارة وإشراف مؤسسته الدكتورة ريم البهتيمي، أخصائية الأمراض الجلدية المعتمدة من البورد الأميركي. ويقدم المختبر مجموعة من الخدمات والمزايا الرائدة تشمل نظام معلوماتي متميز يسمح بدمج الصور وتقديم تقارير للأطباء في غضون ثوان. كما يسمح النظام باستخدام التكنولوجيات الذكية، وتنبيه المرضى عبر إرسال رسائل قصيرة لأخذ العينات والحصول على نتائج التشخيص.

وقال مروان عبد العزيز، المدير التنفيذي، مجمع دبي للعلوم: أن اختيار شركة Dermpath مجمع دبي للعلوم وجهة مثالية لإطلاق عملياتها ما هو إلا دليل حي على الدور المحوري الذي نلعبه في هذا الإطار. ويختص المختبر في توفير مجموعة من الحلول الفعالة والمصممة خصيصًا للتخفيف من معاناة الأشخاص الذين يعانون من أمراض جلدية خطيرة. نحن نسير في الطرق الصحيح نحو إقامة وتعزيز قطاع علوم رائد يقوده الابتكار.

الجلد هو أكبر عضو في جسم الإنسان ويتطلب عناية مستمرة، وبإمكان متخصصي الأمراض الجلدية التعرف على معظم الأمراض الجلدية من خلال المظهر الخارجي، والتوزيع التشريحي، والسلوك، إلا أن هذه المعايير لا تسمح بالتوصل إلى تشخيص دقيق وقاطع في بعض الحالات، الأمر الذي يتطلب أخذ خزعة من الجلد المصاب لفحصها تحت المجهر.

ومن جهتها، قالت الدكتورة ريم البهتيمي، المؤسس ومدير عام المختبر: "يمتاز المختبر بريادة التشخيص وتقديم خدمات لا تضاهى لتقييم الاضطرابات الجلدية بدءًا من الحالات الروتينية وصولًا إلى الأكثر صعوبة. يحتضن مجمع دبي للعلوم بعضًا من الشركات العلمية الرائدة في مجال العلوم ويعتبر وجهة مثالية نظرًا لما يقدمه من بنية تحتية متميزة وومرافق ومختبرات عالمية المستوى، وهو المكان المثالي بالنسبة إلينا كما بالنسبة للعديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في هذا القطاع الحيوي والطامحة لإقامة مقرات لها في المنطقة. نتطلع قدمًا للعمل عن كثب مع إدارة مجمع دبي للعلوم."