الأربعاء 12 أغسطس 2020...22 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

انطلاق فعاليات معرض ومؤتمر سيبت 2013 بألمانيا

اتصالات وتكنولوجيا
المهندس ياسر القاضى رئيس هيئة تكنولوجيا المعلومات

أشرف على


انطلقت فعاليات معرض سيبت 2013 المقام بولاية هانوفر الألمانية حيث ترعى هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" للعام السابع على التوالى مشاركة 7 شركات مصرية عاملة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالإضافة إلى المنطقة التكنولوجية بالمعادى.

تأتى مشاركة الهيئة بعد أن أعلنت عن الشركات التى وقع عليها الاختيار للمشاركة فى هذا الحدث وذلك وفقا لمعايير الاختيار المتبعة وتضم خمسة محاور هى القدرة التصديرية للشركة، ومجال تخصص الشركة وعلاقتها بالمعرض، ومدى توافق الشركة مع استراتيجية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشهادات الجودة الدولية التى حصلت عليها الشركة فضلا عن سنوات خبرة الشركة فى القطاع.
اضافة اعلان

وتمتلك الشركات المصرية المشاركة فى المعرض سجلا حافلا فى مجال تلبية احتياجات غيرها من الشركات متعددة الجنسيات والمحلية من منتجات وخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وخدمات التعهيد، والأنظمة المعرفية، وتكامل الأنظمة، وتطوير التطبيقات، وخدمات إدارة المشروعات.

وترعى الهيئة هذا العام مشاركة المنطقة التكنولوجية بالمعادى بهدف الترويج والتسويق للخدمات والحوافز الاستثمارية بهذه المنطقة بهدف اجتذاب المزيد من الاستثمارات وتشجيع الشركات العالمية لإقامة مراكز لتصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات.

وتتيح مشاركة شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ضمن الجناح المصرى الذى تشرف الهيئة على تنظيمه عددا من الميزات من أهمها توفير المساحات اللازمة لمساعدة الشركات المصرية على عرض منتجاتها وتطبيقاتها وتجهيزها بشاشات لعرض المنتج أو الخدمة، وتوفير المعلومات التى تساعد على خلق فرص للتواصل وعقد لقاءات بين مسئولى الشركات المصرية وعملائهم المحتملين واستخدام مرافق الجناح المصرى من غرف وأماكن مخصصة للاجتماعات وكبار الزوار.

وفيما يتعلق بالأدوات التسويقية، قامت الهيئة بطباعة 3 كتيبات خاصة ببيانات الشركات والجناح المصرى باللغتين الإنجليزية والألمانية كما قامت بحجز 3 إعلانات استرشادية عن تفاصيل الجناح المصرى فى مجلة CeBIT News التى يتم توزيعها أثناء فترة انعقاد المعرض على الزوار والفنادق وذلك إلى جانب الملصقات الدعائية الخارجية لشعار الحملة الترويجية Egypt On حول منطقة المعرض.

وأشار المهندس ياسر القاضى الرئيس التنفيذى للهيئة إلى المشاركة المصرية المثمرة فى نسخة العام الماضى من معرض سيبت حيث استطاعت الشركات المصرية أن تحقق صفقات قدرت بحوالى 10 ملايين جنيه.