السبت 11 يوليه 2020...20 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

«اتصال» تحتفل بحملة EiTESALERS Inspire

اتصالات وتكنولوجيا

منة يحيي


نظمت جمعية اتصال "نواة منظمات المجتمع المدني لصناعة الاتصالات"، احتفالًا بحملتها الربع سنوية EiTESALERS Inspire The Community وكرمت خلال الاحتفال ثلاث شركات من أعضائها هم: ACT، DELL EMC، SpimeSenseLabs.

ومنح الدكتور حازم الطحاوي رئيس جمعية اتصال درع EiTESALERS Inspire The Community للشركات، بعد أن قاموا باستعراض قصص نجاحهم، مؤكدا أن الجمعية تتطلع إلى تكريم كل أعضاء الجمعية الذين نجحوا في مجالات تخصصاتهم ونقل خبراتهم إلى باقي الشركات الأعضاء؛ حيث تهدف الجمعية إلى تحفيز الشركات الأعضاء وتشجيعهم لإثبات قدراتهم ونجاحاتهم على كافة المستويات من خلال هذه الحملة .

واستعرضت شركة ACT قصة النجاح عبارة عن استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتطوير قطاع الفندقة من خلال منتجها التجاري "مايسترو" (نظام إدارة الموارد البشرية) والذي يعد نظاما برمجيا واحدا يدير جميع عمليات الموارد البشرية وإدارة كافة البيانات للموظفين، من بداية العمل إلى التقاعد.

واحتلت شركة SpimeSenseLabs المركز الرابع عشر من 80 متنافسا في الجولة الثالثة من مسابقة "تمكين" لتطوير البرمجيات والتطبيقات النقالة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة لعام 2015/2016.

وشاركت SpimeSenseLabs بعدة تطبيقات الأندرويد منها "Mobile Ramp"، الذي يساعد الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية على معرفة موقع أقرب سلالم من على الخريطة ويمكن للمستخدم أيضا وضع طلب للحصول على سلم في موقع معين باستخدام ميزة "اكتشاف المنحدر" والمدعوم من MasterOfThings (تطبيق منصة التمكين) كلوحة تحكم خلفية.

وتطبيق crowed sourcing والذي يظهر أماكن السلالم المكتشفة على الخريطة ويقوم بتجميع طلبات بناء السلالم لبناء منحدرات في الأماكن التي تحتاج إلى سلالم.

كما تم تكريم شركة DELL EMC والتي حققت نجاحات منذ اليوم الأول لمركز التميز التابع للشركة حتى اليوم والذي يضم قرابة 1000 متخصص والذين يقدمون خدماتهم بـ14 لغة بعد أن بدأ المركز بـ83 متخصصا في عام 2009.