الإثنين 10 أغسطس 2020...20 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

أمريكا تفتح تحقيقا موسعا مع أمازون لإضرارها بالمنافسة في الأسواق

اتصالات وتكنولوجيا
شركه أمازون

أحمد خميس

 أعربت هيئة الرقابة بالولايات المتحدة الأمريكية في وقت سابق من هذا العام، عن مخاوفها من امتلاك أمازون لحصة في شركة ديليفيريو، وهي شركة لتوصيل الأغذية ٨ أمريكا، يمكن أن يضر بالمنافسة. 

وقالت هيئة السوق المالية (CMA): إن أمازون فشلت في معالجة تلك المخاوف الأولية، وأحالت الصفقة لإجراء تحقيق متعمق.

سعر ومواصفات انفنكس s5 في مصر

اضافة اعلان
وقررت أمازون الانضمام إلى منافستها ديليفيريو والاستحواذ على أمثال أوبر إيتس وGrubHub. 

وأصبحت أمازون أكبر مستثمر في جولة تمويل ديليفيريو بقيمة 575 مليون دولار، وحصلت على 16 في المائة من الشركة.

وتخشى هيئة السوق المالية من أن "أمازون وديليفيريو" يمكن أن "يتوقفا عن أن يكونا متميزين" أو الاندماج في المستقبل، مما قد يؤدي، من الناحية النظرية، إلى مواجهة العملاء لأسعار أعلى أو خدمات منخفضة الجودة. وفقًا لصحيفة الجارديان، تتمتع هيئة سوق المال بسلطة منع الاستثمار تمامًا أو طلب علاجات محددة من الشركات، على الرغم من أنه يبدو أن أمازون لم تمتثل لمطالب هيئة السوق المالية الأولية.

وفي بيان مقدم لصحيفة الجارديان، قال متحدث باسم شركة أمازون: "يجب أن تتمتع الأعمال التجارية المحلية في المملكة المتحدة مثل ديليفيريو بإمكانية وصول واسعة للمستثمرين والداعمين.

وتعتقد Amazon أن هذا التمويل الاستثماري سيؤدي إلى مزيد من الابتكار الموالي للمستهلكين من خلال مساعدة Deliveroo على مواصلة تقديم خدماتها على المستوى العالمي والحفاظ على قدرتها التنافسية في مجال تقديم الطعام بالمطعم من خلال توفير المزيد من الوظائف، والابتكار في قطاع توصيل الأغذية في المطعم، وتطوير منتجات جديدة للعملاء.