السبت 19 سبتمبر 2020...2 صفر 1442 الجريدة الورقية

أفضل 4 أجهزة ذكية لدورات المياه «تقرير»

اتصالات وتكنولوجيا
صورة ارشيفية

منة يحيي


اهتمت التكنولوجيا الحديثة برفاهية وراحة المستخدمين، ومن تلك الرفاهية الأجهزة الذكية والتي يمكن اتصالها بالإنترنت، ومنها تقنيات اتصال المنزل.
اضافة اعلان

ومن أهم وأخطر تلك الأجهزة الذكية هي الأجهزة المستخدمة في دورات المياه والتي تجمع بين التعرض المباشر للمياه والرطوبة، فكيف يكون شكل دورات المياه في القرن الواحد والعشرين؟

"فيتو" رصدت أفضل الأجهزة الذكية التي يمكن استخدامها في دورات المياه :

1- آلة حلاقة فيلبس series 7000

آلة حلاقة بسيطة وتبدو تقليدية، ولكنها مزودة بتطبيق لاختيار الشفرات من قص الشعر وجزه دون قطع الجلد مع التكرار، وهي لتجربة حلاقة أسرع وأكثر راحة.

وقدمت شركة فيلبس ماكينة الحلاقة في معرض IFA 2015 العام الماضي كأول ماكينة حلاقة متصلة بالبلوتوث في العالم، وفي بداية عمل الماكينة تسأل المستخدم 30 سؤالًا حول حساسية بشرته أو المشكلات التي تواجهه عند حلاقة الذقن لمساعدة الجهاز على اختيار الطريقة المناسبة للحلاقة.


2- دش كولر موشي:

الدش الذكي هو متصل بالبلوتوث مع مكبرات صوت لمساعدة المستخدم على اختيار إيقاعات محددة من هاتفه الذكي وإتاحة المياه من الدش بشكل يتماشي مع إيقاع الموسيقي، والدش الذكي متاح في أي تكوين ويمكن ضبط كمية المياه المستخدمة وكثافتها، وهو مرتبط مغناطيسيًا بمكبرات الصوت، والدش الذكي يباع مقابل 390 دولارا أي 3500 جنيه للدش الذكي مع مكبرات الصوت.


3- فرشاة أسنان أورال بي العبقرية :

فرشاة الأسنان واحدة من الأدوات الأساسية داخل دورات المياه، ولكنها الآن الأكثر ذكاءً، حيث يمكنها الحفاظ أكثر على صحة الأسنان مع تطبيق، وهي من إنتاج شركة تصنيع فرش الأسنان الشهيرة أورال بي، وتم إطلاقها في مؤتمر MWC بداية العام الجاري.

والفرشاة العبقرية تتميز بأجهزة الاستشعار تظهر عملية غسيل الأسنان على كاميرا الهاتف الذكي، مما يتيح معرفة ما إذا كان يجب إنفاق وقت أكثر أو أقل في عملية الغسيل، كما يمكنها تقديم المشورة في حالة الضغط على اللثة أكثر من اللازم.

والتطبيق التابع للفرشاة العبقرية يتيح تتبع روتينك العناية بالأسنان، ومعرفة المعلومات حول خيط الأسنان والعادات السليمة والخاطئة فيما يخص الأسنان، وتباع الفرشاة مقابل 225 يورو أي بما يعادل 2200 جنيه تقريبًا.


4- مرآة جوجل الذكية:

المرآة الذكية Google Now هي أفضل الأجهزة التكنولوجية المناسبة لدورات المياه والحمامات، وهي متوفرة في الأسواق، وهي مرآة ذات اتجاهين مع شاشة LCD مدمجة، وهي متصلة مع تليفزيون أمازون وتستخدم من خلال مجموعة من الأكواد، والمرآة يمكنها استخدام الخدمات عبر الإنترنت المستندة إلى جوجل، مع إتاحتها لمعرفة أية معلومات يمكن الوصول إليها من خلال المساعد الصوتي Google Now، أو محرك البحث.