الإثنين 13 يوليه 2020...22 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

أسعار ومواصفات هاتف Redmi Note 7 في مصر (صور)

اتصالات وتكنولوجيا

رضا علي


أطلقت شركة شاومي العالمية، الرائدة في مجال التكنولوجيا، في مصر هاتف Redmi Note 7، أحدث هواتف سلسلة Redmi Note الشهيرة.

ويتمتع هاتف Redmi Note 7 بنفس ميِزات السلسلة المُتمثلة في الشاشة الكبيرة وعمر البطارية المُمتد، وينقل الهاتف التصوير باستخدام الهواتف الذكية إلى مستوى جديد في هذه الفئة السعرية.

وإلى جانب هاتف Redmi Note 7، أطلقت شاومي أيضًا أحدث هواتفها Mi 9 وRedmi 7 والشاحن اللاسلكي Mi Wireless Charging Pad ومكبر الصوت المدمج بخاصية البلوتوث Mi Compact Bluetooth Speaker 2.

تصميم مذهل جديد كليًا
ويمثل هاتف Redmi Note 7 النقلة الأكبر في التصميم لهذه المجموعة، بشكل أنيق جديد مع طبقة حماية زجاجية Gorilla Glass 5 من شركة Corning. شاشة Dot Drop بشكل مُنحني قياس 6.3 بوصة وأبعاد عرض 19.5:9 بدقة 2380 x 1080 FHD+، لتقدم الشاشة واحدة من أفضل تجارب الرؤية في هذه الفئة عن طريق معدل الكثافة العالي للبكسل والألوان الدقيقة بنسبة 84% بنظام NTSC لتدرج الألوان.

كاميرا رائدة في فئتها تلتقط صورًا رائعةً حتى في الإضاءة الضعيفة
يحتوي Redmi Note 7 في الخلف على مُستشعر سامسونج GM1 المُضيء، الذي يعمل بتقنية ISOCELL وCMOS ويحتوي على 48 مليون بكسل.

وعند التقاط الصور، يستخدم المُستشعر تقنية Tetracell من سامسونج والتي تدمج 4 بكسلات لتعمل كبكسل واحد كبير حجمه 1.6 مايكرومتر مما يعمل على زيادة حساسية الضوء لتخرج الصور المُلتقطة بدقة 12 ميجابكسل أكثر وضوحًا وسطوعًا، حتى في الإضاءة الضعيفة.

علاوة على ذلك، دمجت شاومي كاميرات هاتف Redmi Note 7 بأحدث ميزات الذكاء الاصطناعي، مثل خاصية التصوير في الوضع الليلي التي تم تقديمها في Mi MIX 3، وأيضًا خاصية AI scene detection، AI Beautify وAI portraits، والتي تساهم جميعها في التقاط أروع الصور بسهولة.

أداء وعمر بطارية لا مثيل لهما
يأتي Redmi Note 7 مدعومًا بشريحة محرك الذكاء الاصطناعي من كوالكم Snapdragon™ 660. وتضمن السرعة القصوى للمعالج التي تبلغ 2.2 ميجاهرتز أداءً مثاليًا لا يُضاهى في الألعاب ومعالجة البيانات.

يتميز هاتف Redmi Note 7 بعمر ممتاز للبطارية الكبيرة التي تبلغ سعتها 4000 ملي أمبير، مثلما اعتادت شاومي في بطارياتها، وتستمر البطارية لأكثر من يوم مع أغلب المستخدمين، وقم بإعادة الشحن عبر منفذ USB من نوع Type-C وتمتع بوقت شحن أقصر، بفضل دعم تقنية الشحن السريع Quick Charge™ 4 من شركة كوالكم. يحتوي Redmi Note 7 أيضًا على IR blaster القادر على التحكم في العديد من الأجهزة المنزلية مثل التلفزيونات ومكيفات الهواء. بالإضافة إلى ذلك، يأتي الهاتف مدعومًا بنظام Smart PA audio للحصول على صوت أعلى وأنقي.

منتج يدوم
صُنع هاتف Redmi Note 7 ليكون منتج يُعتمد عليه، وتم تصميمه ليدوم حتى يتمكن المستهلكون من استخدامه لفترة أطول بدون قلق، ويتميز الغطاء الأمامي والخلفي للهاتف بوجود طبقة الحماية الزجاجية Gorilla Glass 5، مما يجعله أقل عُرضةً للتلف الناتج عن السقطات. تم تدعيم زاويا هيكل الهاتف لزيادة متانته. بالإضافة إلى الأزرار والمنافذ التي تأتي بأقفال مانعة لتسرب الماء، للتقليل من تأثير الرذاذ العرضي الذي قد يحدث خلال الاستخدام اليومي.

السعر والتوافر
سيُطرح هاتف Redmi Note 7 باللون الأزرق والأسود، وسيتوفر في منافذ البيع بالتجزئة بسعر 2،999 جنيه مصري لنسخة 3GB+32GB وبسعر 3،777 جنيها مصريا لنسخة 4GB+64GB وبسعر 4،222 جنيها مصريا لنسخة 4GB+128GB. ستبدأ الطلبات المسبقة يوم 1 أبريل لنسخة 3GB+32GB حصريًا على موقع سوق ولنسخة 4GB+64GB على موقع سوق ومتاجر مي المعتمدة.

هاتف Redmi 7
يأتي هاتف Redmi 7 مدعومًا بمعالج كوالكم Snapdragon 632، بتصميم Dot Drop وشاشة عرض HD+، ويحمل الهاتف أيضًا شهادة حماية العين من الأشعة الزرقاء من المعهد الألماني TÜV Rheinland. سيُطرح هاتف Redmi 7 باللون الأحمر، الأزرق والأسود بسعر 2،666 جنيها مصريا لنسخة 3GB+32GB وبسعر 2،888 جنيها مصريا لنسخة 3GB+64GB.

وبداية من 1 أبريل، سيبدأ طرح نسخة اللون الأسود 3GB+64GB عبر الطلب المسبق على موقع جوميا حيث سيكون هناك تخفيض يوم 15 أبريل. أما نسخة اللون الأزرق والأحمر 3GB+32GB، ستتوفر من خلال الطلب المسبق يوم 1 أبريل.

هاتف Mi 9
يحتوي أحدث هواتف شاومي Mi 9 على كاميرا ثلاثية بتقنية الذكاء الاصطناعي ويدعم خاصية الشحن اللاسلكي بقوة 20 وات ويقدم أداءً رائعًا مدعومًا بمنصة كوالكم Snapdragon 855. سيتوفر هاتف Mi 9 بسعر 8،888 جنيها مصريا لنسخة 6GB+128GB باللونين الأسود والأرجواني.

أما مكبر الصوت المدمج 2 بخاصية البلوتوث، سيتوفر في متاجر مي المعتمدة بسعر 279 جنيها مصريا، والشاحن اللاسلكي بسعر 369 جنيها مصريا.