الثلاثاء 11 أغسطس 2020...21 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

"أبل" تعتزم إطلاق ساعتها الرقمية "آى ووتش" نهاية العام

اتصالات وتكنولوجيا
شركة أبل الأمريكية

كاليفورنيا أ ش أ


تعتزم شركة "أبل" الأمريكية، رائدة صناعة الحاسبات والهواتف الذكية فى العالم، إطلاق ساعتها الرقمية الذكية التى كثرت حولها الشائعات مؤخرًا "آى ووتش"، بنهاية العام الجارى، حيث تسعى الشركة لاسترضاء المستثمرين بمنتج ابتكارى جديد، بحسب ما كشف عنه تقرير صحفى نُشر مؤخرًا على الإنترنت.
اضافة اعلان

وذكرت شبكة "بلومبيرج" الاقتصادية الأمريكية، أن "أبل" تريد الدخول فى صناعة الساعات العالمية المتوسعة للتعاطى مع النمو المتباطئ فى مجالات منتجاتها الأخرى، مثل هواتف "آى فون" الذكية وأجهزة "آى بود" المحمولة.

وانخفضت أسهم "أبل" بمعدل الثلث منذ تسجيلها لرقم قياسى مرتفع خلال شهر سبتمبر الماضى، ويتزامن ذلك مع تنامى قلق المستثمرين بشأن المنافسة مع الشركات الأخرى مثل "سامسونج" ونقص الإبداع والمنتجات الجديدة.

ونقلت "بلومبيرج" عن أوليفر تشين، المحلل بشركة "سيتى جروب" العالمية، توقعاته بوصول قيمة سوق الساعات إلى نحو 60 مليار دولار خلال العام 2013، وأن يحصل المصنعون على هامش أرباح إجمالية بنسبة تتجاوز 60%.

وقال تشين: "هذا يعنى فرصة بقيمة 6 مليارات دولار لـ (أبل)، مع المزيد من الفرص إذا ما ابتكرت شيئًا جديدًا كليًا مثلما فعلت مع جهازها (آى بود)- شيئا لم يعرف المستهلكون أنهم يحتاجونه".