السبت 4 يوليه 2020...13 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

أبرز 4 تقنيات بعالم التكنولوجيا في 2017

اتصالات وتكنولوجيا

محمود قورة


يعتبر عام 2017 من السنوات المتميزة في عالم التكنولوجيا الحديثة، وخلال هذا العام ظهرت العديد من التقنيات المثيرة التي تثير تساؤلات عديدة عن كيفية تصنيعها، وسنتعرف في هذا التقرير على هذه التقنيات بالتفصيل.

1- ساعة Helix Cuff



ساعة Helix Cuff من الأجهزة التي تُعبر عن الأناقة في عالم الأزياء، حيث يتم ارتداء الجهاز الصغير، مثل سوار معصم اليد، ويتصل بأي جهاز ذكي عبر البلوتوث أو الواي فاي، ويأتي الجهاز بسماعات للأذن، تمنح المستخدم صوت عالي الجودة، ويُمكنه حفظها داخل السوار الذي يرتديه في معصم اليد وإستخدامها في أي وقت.

2- حزمة CellRobot:



ابتكار “CellRobot” وهو عبارة عن حزمة تطويرية تُمكن من صناعة أي روبوت لتنفيذ بعض الأوامر الخاصة عبر الهاتف، ويُمكن تعديله وإعادة تشكيله ببساطة عبر النظام، وهي قابلة للتعديل من المُستخدم لتساعد في تصميم أكثر من 100 شكل للروبوت وكل تغيير في الحزمة يمنحك حركة جديدة يُمكن تعديلها بأوامر برمجية وتطويعها لأداء مهمات مُحددة.

3- جهاز Flow Hive:



حصل مشروع “Flow Hive” على أكثر من 13 مليون دولار تمويل جماعي، نظرًا لإبتكاره الفريد حيث يهدف إلى تسهيل عملية لتربية النحل بطريقة ذكية لصناعة العسل داخل المنزل، ويُتاح الجهاز بسعر 699 دولار أي ما يقارب 12582 جنيها مصريا.

4-الأوامر الصوتية للسيارات



وجدت هذه الخاصية في منتصف السنة الماضية، إلا أن المطورين توسعوا في إضافتها إلى السيارات المصنعة، بحجة أنها لاقت رواجًا في العديد من السيارات، حيث يقوم السائق بإصدار الأوامر الصوتية للسيارة، وهو ما يعتبر من الأمور المطلوبة بشكل كبير في أي سيارة، والتي تسمح للمستخدم بتنفيذ العديد من المهام بدون الحاجة للضغط على أي زر، بل تسمح له بالتركيز على القيادة فقط.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟