الأربعاء 30 سبتمبر 2020...13 صفر 1442 الجريدة الورقية

آخرها ريلز.. 3 محاولات من "فيس بوك" لتكون بديلا لتيك توك

اتصالات وتكنولوجيا فيس بوك وتيك توك
فيس بوك وتيك توك

رضا علي

يبدو أن محاولات شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك لاقتناص عدد المستخدمين الكبير لتطبيق تيك توك لن تتوقف، ليبدو اصرارها باصدار ميزة جديدة على التطبيق لمقاطع الفيديو.

اضافة اعلان

 

رصدنا من خلال التقرير التالى ابرز 3 محاولات من فيس بوك لاخذ مكان تطبيق تيك توك الشهير على الساحة خاصة في ظل ازمته الحالية:

 

شركة فيسبوك باختبار ميزة جديدة تحاكي تجربة تطبيق مقاطع الفيديو القصيرة الشهير (تيك توك) TikTok في تطبيقها الرئيسي، وذلك بعد عدة محاولات لتقليد التطبيق الصيني.

 

1- تطبيق لاسو

كانت عملاقة التواصل الاجتماعي قد أطلقت تطبيقًا مُقلَّدًا باسم (لاسو) Lasso، ولكنّها عدلت عنه، بعد ا فشل التطبيق في ان يلاقي اقبال كبير من من المستخدمين او ينجح في منافسة تيك توك.

 

2- انستجرام ريلز

تأتي المحاولة الثانية التى اطلقتها فيس بوك عبر ذراعها لتبادل الصور "إنستجرام"، حيث أضافت حديثًا ميزة تحاكي "تيك توك" باسم ريلز Reels إلى تطبيق إنستجرام، والتى تعتبر نسخة مكررة من تطبيق تيك توك إلى حد كبير.

 

3-  مشاركة مقاطع الفيدية بالتطبيق ذاته 

يبدو ان المحولات عن حياء لم تنجح في اكتساب ثقة المستخدمين لمحاولات فيس بوك، فقررت الاشتراك بشكل مباشر عبر التطبيق الرئيسي لها في اطلاق خدمة لمشاركة مقاطع الفيديو الصغيرة، حيث تختبر فيس بوك تمكين المستخدمين من مشاركة مقاطع الفيديو القصيرة في تطبيقها الرئيسي.

وأكدت الشركة اختبار ميزة مقاطع الفيديو القصيرة في تطبيق فيسبوك في الهند، حيث تمتلك الشركة أكبر عدد من المستخدمين في العالم.