الإثنين 26 أكتوبر 2020...9 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

13 طرازا جديدا تخطف الأضواء في معرض إكسس بالرياض

سيارات
معرض أكسس بالرياض

وكالات


شهدت العاصمة السعودية الرياض المعرض السابع للسيارات الفاخرة بمشاركة 21 شركة من مختلف دول العالم قدمت خلاله 13 موديلا جديدا، وقد نجح المعرض في جذب رواد السيارات الفارهة في السعودية وبخاصة فئة الشباب، واستمر معرض أكسس الدولي للسيارات الفاخرة ثلاثة أيام متواصلة، وقد افتتحه مدير عام إدارة الطرق والنقل في وزارة النقل بمنطقة الرياض المهندس عبد العزيز العبد الجبار، بفندق الفورسيزونز بالرياض.اضافة اعلان

وحقق المعرض نجاحًا لافتًا بمشاركة 21 شركة سيارات منها: مازاراتي كوترو بورتي 6، ونيسان جي تي آر، وجاجوار إكس إف، وبورشه كاريرا توريو إس، ورانج روفر سبورت، وبي إم دبليو 4 Series، ومرسيدس إس كلاس التي تعرض لأول مرة في معارض الشرق الأوسط.
وشهدت طرازات سوبر رياضية خارقة مثل ماكلارن، بنتلي، لمبور غيني، واستون مارتن، كما شهد زوار المعرض سيارة رولس رويس رايث الجديدة التي أطلقتها مؤخرًا في السعودية شركة محمد يوسف ناغي للسيارات.
وكذلك تواجد سيارة نيسان جي تي آر الرياضية الفائقة، والتي تم الكشف عنها لأول مرة في السعودية عبر وكيل نيسان الجديد العيسى للسيارات.
وقال عبد العزيز العبد الجبار أن مثل هذه المعارض المميزة تضيف قيمة حقيقية لمكانة الاقتصاد السعودي، وأن ما شاهدناه من حضور مميز يدل على ذلك، وأوضح العبد الجبار قائلا: لقد حرصت على مشاهدة جميع العروض المميزة التي احتوى عليها المعرض، وكذلك تنافس المشاركون على طرح كل جديد في عالم السيارات.
وأوضح أن المنظمين أجادوا بشكل رائع في أساليب عرض السيارات، وأضاف العبد الجبار أن المعارض المتخصصة تعكس الطلب المتنامي، على السيارات، ومنها بالتأكيد السيارات الفاخرة.
فيما أشاد المهندس مشعل بن فهد السديري، رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية «سابقًا»‬، بمعرض «أكسس» للسيارات الفاخرة.
وقال السديري إن المعرض يوفر احتياجات الطلب السعودي الذي يحتل مرتبة الريادة بالنسبة لدول الخليج، وأوضح أن ميزة المعرض وجود جميع السيارات الفاخرة في المعرض فيما عدا فيراري والتي عوضت شقيقتها موزارتي غيابها مشيرًا إلى أن غيابها إيضًا قد يعود إلى السياسة التسويقية التي تنتهجها بعض الشركات.
فيما قال عبدالله الشماسي الرئيس التنفيذي لمعرض أكسس: إن دورة هذا العام للمعرض مختلفة تمامًا عن الأعوام الماضية من حيث السيارات التي عرضت لأول مرة، ومن حيث الشركات العارضة التي كان لها دور كبير في إنجاح المعرض.

استطلاع رأى

هل تؤيد قرار الكاف تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي بسبب اصابات كورونا؟