الإثنين 6 يوليه 2020...15 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

«نيويورك الدولي» للسيارات يحتضن سيارة هيونداي كروس أوفر (فيديو)

سيارات

آية أحمد


تنطلق فعاليات معرض نيويورك الدولي للسيارات في شهر أبريل المقبل، وتقدم هيونداي سيارة كروس أوفر جديدة، وذلك كما أعلنت العلامة الكورية الجنوبية مسبقًا، ومن المفترض أن يكون الطراز الجديد بمثابة الفئة الأقل من موديل كونا ليمثل النسخة الأدنى في تشكيلة الشركة من الكروس أوفر.

وأعلنت هيونداي أن الطراز Venue، ولم يفصح الصانع الآسيوي عن الكثير من التفاصيل حول سيارته القادمة، تم اختياره ليعبر عن مكان يريد الناس رؤيته، أو في هذه الحالة فإن المكان هو داخل السيارة.

ووفقًا لتقرير نشره موقع موتور تريند قبل أكثر من شهر بقليل، فإن هيونداي Venue سوف تتجنب تصميم كونا غير التقليدي لصالح مظهر أكثر تقليدية، وقال سانج يوب لي، رئيس مركز هيونداي العالمي للتصميم في ناميانج بكوريا الجنوبية إن أصغر كروس أوفر لدينا ستبدو مختلفًا تمامًا عن كونا، مضيفًا أن الطراز الجديد سيكون لديه مظهر جرئ وعدواني مع شاسيه يشبه الصندوق، كما هو الحال في سيارات مرسيدس G-Class.

وتأتي السيارة بنفس قاعدة العجلات التي حظيت بها كونا، كما أنها ستكون متاحة أيضًا في أمريكا الشمالية، وهذا يفسر الكشف عنها في معرض نيويورك في الشهر المقبل، وستكون Venue الجديدة أحدث إضافات هيونداي إلى تشكيلتها المتنامية، والتي شملت مؤخرًا سيارة SUV الكبيرة باليسايد ذات الثلاثة صفوف من المقاعد.

وكما هو الحال في هيونداي نجده في الشركة الكورية الشقيقة كيا، والتي تعمل أيضًا على توسيع تشكيلة منتجاتها من الكروس أوفر والـ SUV مع إطلاق طراز تيلورايد، في حين لم يتم الكشف بعد عن XCeed الموجهة إلى السوق الأوروبي، وكذلك توسكر المرتبطة بالولايات المتحدة والتي من المحتمل أن يتم الكشف عنها هي الأخرى بمعرض نيويورك.

ومن المقرر أن يتم عرض هيونداي Venue موديل 2020 في معرض نيويورك للسيارات في 17 أبريل القادم.