الثلاثاء 11 أغسطس 2020...21 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

نظام لحوسبة المركبات أسرع 10 آلاف مرة من التحكم اليدوي

سيارات 1
حوسبة السيارات ذاتية القيادة

آية أحمد


انضمت شركة Real-Time Innovations (RTI) ، وهي اختصاصي اتصال إنترنت الأشياء (IIoT) ، إلى اتحاد حوسبة المركبات المستقلة (AVCC) ، الذي تم تشكيله في منتصف عام 2019 للمساعدة في حل التحدي المتمثل في نشر مركبات آمنة ذاتية القيادة.

 

 

 

و طورت شركة فود rFpro نظامًا برمجيًا يُزعم أنه ينشئ بيانات تدريب كبيرة الحجم بجزء بسيط من تكلفة التعليقات التوضيحية اليدوية. تم تصميم نظام زراعة البيانات القابل للتوسعة للسماح للعملاء بتوسيع إنتاج بياناتهم عند اللزوم وعند الضرورة ، وهو أسرع بما يصل إلى 10000 مرة من التعليق التوضيحي اليدوي لبيانات المحاكاة بالاضافة لكونه خاليًا من الأخطاء. 

التمويهات تخفي تفاصيل سيارة BMW الفئة الثالثة الكهربائية

الغرض الأساسي من AVCC هو الجمع بين مصنعي المعدات الأصلية وموردي المستوى 1 وشركات أشباه الموصلات لتطوير منصة حاسوبية مصممة لنقل أنظمة النموذج الأولي اليوم إلى النشر على نطاق واسع. ستقوم المجموعة أيضًا بتطوير متطلبات واجهات اتصال البرامج لكل كتلة بناء في سيارة مستقلة.يعمل RTI مع أكثر من 50 مطورًا للأنظمة المستقلة التجارية ، بما في ذلك Aptiv و Baidu و Xpeng Motors ، من بين آخرين ، وسيتعاونون مع AVCC لتحديد الهندسة المعمارية لتطوير وتشغيل المركبات ذاتية القيادة للغاية ، ودعم مراحل التطوير من البحث إلى الإنتاج. سيعمل خبراء السيارات في RTI مع أعضاء AVCC على معايير الواجهة والتواصل في الوقت الفعلي وبنية النظام من الجيل التالي.



يتطلب مقدار الابتكار التكنولوجي المطلوب لتطوير سيارات ذاتية الاستقلالية التعاون على مستوى الصناعة. يتطلب هذا توفر بنية مشتركة يمكن أن تعتمد عليها هذه الأنظمة ، بغض النظر عن الشركة المصنعة أو الأجهزة أو البرامج المحددة. المركبات ذاتية القيادة هي أنظمة معقدة للغاية.

اضافة اعلان
 

 

 

وقال بوب لي ، كبير مديري تطوير السوق في الأنظمة المستقلة ، RTI ، إن الشركات المصنعة بحاجة إلى ضمان أن تعمل أنظمتها في بيئات متنوعة في الوقت الفعلي ، وتلبية متطلبات السلامة والأمن بالسيارات  ، والتوسع والتفاعل داخل جميع أنظمة المركبات.