الثلاثاء 11 أغسطس 2020...21 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

نجاح Tesla الكورية يضع هيونداي في موقف حرج

سيارات Screen Shot 2020-07-30 at 5.37.30 AM
نجاح Tesla الكورية يضع هيونداي في قلق

آية أحمد

تخطط هيونداي لزيادة جهودها في مجال السيارات الكهربائية بشكل كبير حيث أن صانع السيارات الكوري الجنوبي كان مؤيدًا رئيسيًا لتكنولوجيا خلايا وقود الهيدروجين للسيارات المستقبلية. ومع ذلك فقد لاحظت نجاح Tesla العالمي كما أنها وضعت خططًا لتحذو حذو EVs.

وقالت رويترز إن شركة هيونداي ستقدم خطين للتجميع مخصصين للسيارات الكهربائية حيث كلاهما يقع في كوريا الجنوبية حيث تهيمن شركة تسلا على سوق السيارات الكهربائية ومن المقرر إطلاق خط واحد العام المقبل والخط الثاني لن يفتح حتى عام 2024.

اضافة اعلان
 

تحديد موعد الحدث العالمي للسيارات "كونكورسو دي اليجانزا"

 

 


وقالت شركة هيونداي لرويترز إنها تعمل مع شركات البطاريات الكورية من أجل تكثيف جهودها ومع ذلك لم يقدم أي من الموردين تعليقًا وبالإضافة إلى ذلك امتنعت شركة هيونداي عن التعليق لرويترز حول خطوط إنتاج السيارات الكهربائية القادمة. وقال أحد العاملين في شركة هيونداي لرويترز إن الشركة لم تكن قلقة بشأن شركة تسلا في الماضي حيث ركزت شركة Silicon Valley على السيارات الفاخرة باهظة الثمن.

 

 

يتعين على شركة هيونداي مواجهة بعض القضايا النقابية وهي تمضي قدمًا مع المركبات الكهربائية حيث أن النقابة قلقة بشأن حماية الوظائف. وتأمل أن تتمكن شركة هيونداي من معالجة معظم أجزاء EV والبطاريات وغيرها داخل الشركة بدلاً من الاضطرار إلى الاستعانة بمصادر خارجية وهذه هي الطريقة التي تتعامل بها السيارات التي تعمل بالبنزين ولكن لدى EVs قصة مختلفة ولقد قال المتحدث باسم Union spokesperson Kwon Oh-kook لرويترز: الوقت فقط هو الذي سيخبرنا كيف ستتعامل شركة  هيونداي مع ثورة EV وما إذا كانت ستصبح عاملاً رئيسياً في القصة أم لا.