الثلاثاء 14 يوليه 2020...23 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

مهارات سيارة فورد برونكو فئة سيارات الـ SUV

سيارات
فورد برونكو SUV

آية أحمد


تعتمد سيارة فورد برونكو الـ SUV على أربعة أبواب إضافة إلى بيك أب صغيرة تستند جميعها إلى برونكو تكون الإصدارات ثنائية ورباعية الأبواب متوفرة، وكذلك نظام الدفع الخلفي والكلي.

تمتلك السيارة شبك أمامي يحمل حروف برونكو، كما هو الحال مع بقية طرازات فورد الكروس أوفر والبيك أب، وخصصت السيارة للطرق الوعرة لديها تصميم يشبه الصندوق، وهو التصميم المستوحى من طراز 1965، كما يحتوي الإصدار الجديد على شبكة أمامية مستطيلة ومصابيح أمامية مستديرة.
كل من الأبواب والسقف يكونان قابلين للإزالة كما هو الحال مع رانجلر والتي تقدم هذه الميزة منذ سنوات، وتتميز برونكو بقابلية كبيرة للتخصيص حسب تفضيل المستخدم بفضل الأبواب والسقف اللذان يمكن تخزينهما في الصندوق الخلفي، وبخلاف سيارات جيب فإن المرايا الجانبية تأتي مثبتة على القائم الأمامي وذلك لتبقى في مكانها حتى عند فتح الأبواب، كما ستحصل برونكو على إطار احتياطي في الخلف.

زودت برونكو بمحرك EcoBoost V-6 سعة 2.7 لتر كمحرك الفئة العليا، وهو المحرك الذي يعطي قوة تصل إلى 325 حصانا وعزم دوران يبلغ 515 نيوتن.متر في طراز F-150، ومن المحتمل أن يكون هناك أيضًا خيار رباعي الأسطوانات توربو سعة 2.3 لتر.

فورد تقدم ناقل حركة يدوي من سبع سرعات، وبالطبع سيكون هناك ناقل الحركة الآلي وتحديدًا الناقل ذا الـ 10 سرعات والذي تم تطويره بالتعاون مع جنرال موتورز إلا أن بعض التقارير تشير إلى أن فورد قد تستعين بشركة Getrag تزويدها بناقل حركة يدوي من سبع سرعات.