الثلاثاء 1 ديسمبر 2020...16 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

لايرك تقود كاديلاك إلى المستقبل الكهربائي



سيارات Screenshot_54
لايرك تقود كاديلاك إلى المستقبل الكهربائي



آية أحمد


تتميز سيارة كاديلاك لايرك (LYRIQ) كروس أوفر ديناميكية بالاداء العصري كهربائية بالكامل.

 

 

ويسهم نظام الدفع والتقنيات الداعمة له بوضع ’كاديلاك‘ في موقع الريادة ضمن مجالات جعل المركبات كهربائية والاتصال والقيادة الذاتية، وكل هذا يتوفر مع أداء مثير ومستوى جديد من تكامل التقنيات.

وقال نائب الرئيس التنفيذي ورئيس ’جنرال موتورز‘ في أمريكا الشمالية ستيف كارلايل سوف تعيد ’كاديلاك‘ تعريف الفخامة الأمريكية بقيادة ’لايرك‘. ضمن هذا الإطار، سنقدّم تجارب تتميّز بكونها تولّد تفاعلاً مع الحواس وتوقُّع الرغبات وتمكين العملاء من القيام برحلات استثنائية.

اضافة اعلان

 

 

 

ترتكز لايرك على منصّة وحدة المركبة الكهربائية للجيل القادم من ’جنرال موتورز‘ وتحصل على الطاقة من نظام الدفع Ultium، مما يمكّن ’كاديلاك‘ من منح باقة متنوّعة من الخيارات المتعلّقة بالمسافة الممكن قطعها والأداء المميّز. وبكون المسافة أحد أبرز العوامل التي يتم اعتمادها عند اختيار مركبة كهربائية (EV)، يتم تصميم ’لايرك‘ لتوفير نطاق مسافة تتخطّى 300 ميل عند الشحن الكامل، وذلك وفقاً للاختبارات الداخلية.


بعض المركبات الكهربائية الفاخرة اليوم تضم هندسة محرّك احتراق داخلي تقليدي متكيّف، لكن هذا لا ينطبق على ’كاديلاك‘. فوحدة منصّة المركبة الكهربائية الجديدة كلّياً من ’كاديلاك‘ والتي ترتكز عليها’ لايرك‘ تشكّل أساساً لهذا الأداء المتحرّر.

 

فمن خلال هندسة مخصَّصة للمركبات الكهربائية، يلغي التصميم الجديد بعض العوائق المادّية الأساسية أمام تكيّف نظام الدفع الكهربائي ضمن هندسة تقليدية للمركبة، وذلك لأجل تحقيق تصميم معزَّز يدعم نطاق قيادة أطول ويمنح تجربة قيادة تفاعلية ويقدّم تفسيراً جديداً للمساحة المخصَّصة للركّاب.

ويشكّل نظام بطارية Ultium في مركبة ’لايرك‘ عنصراً بنيوياً من الهندسة وهو مدمَج بطرق تسهم في تعزيز تجربة الركوب والسيطرة، بالإضافة إلى السلامة. وفي الواقع، يؤدّي مركز الجاذبية الأكثر انخفاضاً وتوزيع الوزن بما يقارب 50/50 بفضل موضع تثبيت مجموعة البطارية إلى الحصول على مركبة تتميّز بكونها رياضية وسريعة الاستجابة وتمكّن الاستمتاع بقيادة مفعَمة بروح الحماس. إضافة لهذا، يتم دفع ’لايرك‘ بشكل أساسي عبر العجلات الخلفية، مع توفر خيار دفع بجميع العجلات عالي الأداء. ويسهم تثبيت مولّد الدفع في الجهة الخلفية للمركبة بتوفير إحساس أفضل بالتوازن والرشاقة.



يتم مد ’كاديلاك لايرك‘ بالطاقة بواسطة نظام بطارية Ultium الجديدة التي توفر تقريباً 100 كيلوواط-ساعة من الطاقة لتحقيق أداء مثير. تستخدم كيمياء NCMA (النيكل-الكوبلت-المنغنيز-الألمنيوم) المتطوّرة في نظام بطارية Ultium مادة الألمنيوم في الكاثود للمساعدة في تقليل الحاجة لمواد نادرة في الأرض مثل الكوبلت. وفي الواقع، قلّل مهندسو ’جنرال موتورز‘ محتوى الكوبلت بما يزيد عن 70 بالمئة بالمقارنة مع بطاريات ’جنرال موتورز‘ الحالية.

ويتم توضيب الكيمياء المتقدّمة للبطارية ضمن خلايا جيبية كبيرة مسطّحة تمكّن البناء الذكي للوحدة لتخفيف مستوى التعقيد وتبسيط احتياجات التبريد. إضافة لهذا، يتم دمج إلكترونيات البطارية مباشرة ضمن الوحدات، مما يلغي 90 بالمئة تقريباً من الأسلاك ضمن وحدة البطارية، مقارنة مع مركبات ’جنرال موتورز‘ الكهربائية الحالية. وعندما يتعلّق الأمر بالشحن، فإن ’لايرك‘ توفر خيارات شحن سريع وملائم أكان ذلك في المنزل أو أثناء التنقّل. وعبر ميّزة الشحن السريع بالتيار المستمر (DC)، يمكن شحن ’لايرك‘ بمعدّلات تزيد عن 150 كيلوواط.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟